أخبار عاجلة
الحريري يقول انه 'بطريقه الى .... -
العرب والكرد: بعد «النكسة»، ما العمل؟ -
حفنة من الذكريات الحارة -
هزة أرضية تضرب لبنان -
الحريري في طريقه إلى المطار لمغادرة الرياض -
ما زالت الصناعة تعاني -

نهيان بن مبارك: إهمال الرقابة على المساجد في أوروبا أدى إلى هجمات إرهابية

نهيان بن مبارك: إهمال الرقابة على المساجد في أوروبا أدى إلى هجمات إرهابية
نهيان بن مبارك: إهمال الرقابة على المساجد في أوروبا أدى إلى هجمات إرهابية

ذكر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أن إهمال الرقابة على المساجد في أوروبا أدى إلى وقوع هجمات إرهابية هناك، وقال في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «لا يجوز فتح المساجد ببساطة هكذا والسماح لأي فرد بالذهاب إلى هناك وإلقاء خطب. يتعين أن يكون هناك ترخيص بذلك».
وذكر أن هناك مسلمين تطرّفوا في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا، لعدم وجود رقابة كافية من السلطات على المساجد والمراكز الإسلامية، موضحاً أن بلاده تعرض دائماً تقديم المساعدة في تدريب الأئمة على سبيل المثال. وفي المقابل ذكر الوزير أن بلاده لم تتلق حتى الآن طلباً بالمساعدة من أوروبا.
وقال: «نعتقد أنه يتعين حدوث شيء في أوروبا»، موضحاً أن الدول الأوروبية كانت حسنة النيّة عندما سمحت «لهؤلاء الناس» بإدارة مساجدهم ومراكزهم الخاصة، مؤكداً في المقابل أنه يتعين تدريب القادة الدينيين وأن يكونوا على دراية جيدة بالإسلام، وأن يحملوا ترخيصاً بإلقاء خطب في المساجد، مشيراً في ذلك إلى أنه لا يمكن لأحد في أوروبا أن يذهب إلى كنيسة ويخطب فيها ببساطة. (د ب أ)

شكرا لمتابعتكم خبر عن نهيان بن مبارك: إهمال الرقابة على المساجد في أوروبا أدى إلى هجمات إرهابية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق منصة تسجيل إلكتروني موحدة لخدمات بلدية عجمان
التالى الإمارات تبحث تعزيز التعاون في مجالات العمل مع ثلاث دول