أخبار عاجلة
مجلس الوزراء يقرر اصدار نظامين جديدين -
دبي.. تاجر ذهب يشتري الوهم بـ 1.5 مليون درهم -
مصدر قلق المواطن السعودي! -

أخبار الإمارات الان - رئيس الدولة يصدر قانوناً اتحادياً في شأن الآثار

أخبار الإمارات الان - رئيس الدولة يصدر قانوناً اتحادياً في شأن الآثار
أخبار الإمارات الان - رئيس الدولة يصدر قانوناً اتحادياً في شأن الآثار

أبوظبي (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، القانون الاتحادي رقم (11) لسنة 2017 في شأن الآثار، وجاء في 42 مادة موزعة على 7 فصول، ويهدف هذا القانون إلى الحفاظ على الآثار الثابتة وغير الثابتة بالدولة بغرض تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على التراث الثقافي، والكشف عن الآثار والتنقيب عنها بغرض إحياء وإثراء التراث الوطني للدولة.

وتسري أحكام هذا القانون على الآثار الوطنية ولا تسري على الآثار الأجنبية إلا في الحالات التي ينص فيها على ذلك صراحة في هذا القانون.

وتعد وزارة الثقافة وتنمية المعرفة السجل الوطني، ويتم التسجيل فيه والشطب منه وتعديل البيانات المدونة فيه بناءً على إخطارات توافى بها من السلطة المختصة، ووفقاً للضوابط والإجراءات التي يصدر بها قرار من الوزير، ونص على اعتبار الآثار والمواقع الأثرية الموجودة في كل إمارة من الأملاك العامة لها، ما لم تكن مملوكة لجهة أخرى وفقاً للضوابط التي يصدر بها قرار من الوزير.

حماية الآثار

وتعمل الوزارة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والسلطة المختصة، على حماية الآثار في أوقات الأزمات والكوارث، بما يتضمن إعداد خطط طوارئ في هذا الشأن. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - رئيس الدولة يصدر قانوناً اتحادياً في شأن الآثار في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - رفع علم الدولة على المؤسسات والبيوت غداً