أخبار عاجلة
"نجيب محفوظ".. واقعية عابرة للجوائز والتكريمات -
حكمين إضافيين وأجهزة متطورة .... -
رفع عقوبة 'تحقير الموظف .... -
الملك يتوجه إلى السعودية -

أخبار الإمارات الان - الإمارات تشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في روسيا

أخبار الإمارات الان - الإمارات تشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في روسيا
أخبار الإمارات الان - الإمارات تشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في روسيا

أبوظبي ( وام)

يشارك المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس في اجتماعات الجمعية الـ 137 والدورة الـ 201 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي والمؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين واللجان الدائمة والأجهزة التابعة للاتحاد، من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مدينة سانت بطرسبيرغ الروسية.

ويضم وفد المجلس في عضويته كلا من علي جاسم أحمد، والدكتور محمد عبد الله المحرزي، وحمد عبد الله الغفلي، وجمال محمد الحاي، وسعيد صالح الرميثي، وعلياء سليمان الجاسم، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وأحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.

وحرصاً من المجلس الوطني على مواكبة توجهات الدولة وسياستها الخارجية والدفاع عن القضايا التي تتبناها، لا سيما التي لها علاقة بتعزيز الأمن والسلم الدوليين، تتقدم بمشروع قرار بند طارئ بشأن « دور البرلمانيين في وقف اضطهاد أقلية الروهينجا في ميانمار، من أجل الدعوة لتحرك دولي عاجل لحماية لحقوق الإنسان».

ويشارك وفد المجلس في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية، بهدف تنسيق المواقف حيال مختلف القضايا المطروحة على أجندة الاجتماعات، كما تشارك معالي رئيسة المجلس في اجتماع الفريق الاستشاري الرفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب.

كما يشارك الوفد أيضاً في اجتماعات الجمعية العامة والمجلس الحاكم واللجان، فيما يشارك أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس في اجتماعات الأمناء العامين، الذي يعقد ضمن اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.

وتبحث الجمعية العامة انتخاب رئيس الجمعية ونواب الرئيس، والنظر في إدراج طلبات البند الطارئ والمناقشة العامة حول « تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان وبين الأعراق .

ويعرض رؤساء اللجان الدائمة تقارير اللجان في الدورة الحالية على الجمعية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - الإمارات تشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في روسيا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تنظم محاضرة حول الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم