أخبار عاجلة
أخبار الإمارات الان - 65 مضخة سحب مياه بعجمان -

أخبار الإمارات الان - دكتوراه في «تطبيق الاستراتيجية في التعليم بالإمارات»

أخبار الإمارات الان - دكتوراه في «تطبيق الاستراتيجية في التعليم بالإمارات»
أخبار الإمارات الان - دكتوراه في «تطبيق الاستراتيجية في التعليم بالإمارات»

أحمد شعبان(القاهرة)

حصل الباحث الشيخ عمار ناصر المعلا على درجة الدكتوراه في الفلسفة في أصول التربية من جامعة بني سويف، في رسالته بعنوان: «متطلبات تطبيق الإدارة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة».

توصل الباحث في رسالته إلى تصور مقترح لتوفير متطلبات تطبيق الإدارة الاستراتيجية بالتربية والتعليم بدولة الإمارات، بما يضمن فعالياتها وجودتها، وذلك من خلال تحليل مراحل تطبيق الإدارة الاستراتيجية بالمؤسسات التعليمية، ورصد واقع وتحديات تطبيق الإدارة الاستراتيجية، ودرجة توافر هذه التحديات والمكونة من عدد من التحديات.

ورصد الباحث متطلبات يتعين توافرها، منها متطلبات بشرية لخلق وتنمية ثقافة تحقق الهدف الاستراتيجي، وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة، وتنمية مهاراتهم، مع توافر مديرين ذوي خبرة في مجال تصميم وتنفيذ وتقويم الاستراتيجيات، إضافة لمتطلبات تشريعية تتمثل في القوانين والتشريعات واللوائح الداعمة للإدارة الاستراتيجية.

تكونت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور حشمت عبد الحكم محمدين أستاذ الإدارة التعليمية وعميد كلية التربية بجامعة الأزهر، والدكتور أسامة محمود قرني أستاذ الإدارة التعليمية ووكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث بجامعة بني سويف، والدكتور أحمد محمد غانم أستاذ الإدارة التعليمية المتفرغ ورئيس قسم أصول التربية الأسبق بجامعة بني سويف، والدكتورة مريم الشرقاوي أستاذ الإدارة التعليمية المتفرغ ورئيس قسم أصول التربية الأسبق بجامعة بني سويف.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - دكتوراه في «تطبيق الاستراتيجية في التعليم بالإمارات» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تنظم محاضرة حول الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم