أخبار عاجلة
أخبار الإمارات الان - 65 مضخة سحب مياه بعجمان -

الإمارات تشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بروسيا

الإمارات تشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بروسيا
الإمارات تشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بروسيا

يشارك المجلس الوطني الاتحادي، بوفد برئاسة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس، في اجتماعات الجمعية ال137 والدورة ال201 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، والمؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين واللجان الدائمة والأجهزة التابعة للاتحاد، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر/‏ تشرين الأول الجاري، في مدينة سانت بطرسبيرغ الروسية.
ويضم وفد المجلس في عضويته كلاًّ من، على جاسم أحمد، والدكتور محمد عبد الله المحرزي، وحمد عبد الله الغفلي، وجمال محمد الحاي، وسعيد صالح الرميثي، وعلياء سليمان الجاسم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، و أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.
وحرصاً من المجلس الوطني الاتحادي، على مواكبة توجهات الدولة وسياستها الخارجية والدفاع عن القضايا التي تتبناها، لا سيما التي لها علاقة بتعزيز الأمن والسلم الدوليين، تقدم بمشروع قرار بند طارئ بشأن «دور البرلمانيين في وقف اضطهاد أقلية الروهينجا في ميانمار: الدعوة لتحرك دولي عاجل لحماية لحقوق الإنسان».
ويشارك وفد المجلس في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية؛ بهدف تنسيق المواقف حيال مختلف القضايا المطروحة على أجندة الاجتماعات، لا سيما ذات الاهتمام المشترك.. كما ستشارك رئيسة المجلس في اجتماع الفريق الاستشاري الرفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب.
وسيشارك الوفد أيضاً في اجتماعات الجمعية العامة والمجلس الحاكم واللجان وهي: اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدوليين، واللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة، واللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان، واللجنة المعنية بشؤون الشرق الأوسط، والمعنية بشؤون الأمم المتحدة، والاجتماع ال26 لمنتدى النساء البرلمانيات، والاجتماع ال 63 للجنة المسائل المتعلقة بالشرق الأوسط ومنتدى البرلمانيين الشباب، فيما سيشارك أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس في اجتماعات الأمناء العامين، الذي سيعقد ضمن اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.
وسيتم في اجتماعات الجمعية العامة انتخاب رئيس الجمعية ونواب الرئيس، والنظر في إدراج طلبات البند الطارئ، والمناقشة العامة حول «تعزيز التعددية الثقافية والسلام، من خلال الحوار بين الأديان وبين الأعراق»، حيث تجري الجمعية العامة في دوراتها نقاشاً عاماً حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم، وفي كل دورة يتم اختيار موضوع معين للنقاش، وفي هذه الدورة سيتم التركيز على موضوع تعزيز التعددية الثقافية.
وسيقوم رؤساء اللجان الدائمة بعرض تقارير أعمال اللجان في الدورة الحالية على الجمعية، وهي المعنية بالأمن والسلم الدوليين، والتنمية المستدامة، والتمويل والتجارة وشؤون الأمم المتحدة.
(وام)

شكرا لمتابعتكم خبر عن الإمارات تشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بروسيا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تنظم محاضرة حول الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم