أخبار عاجلة
وزيرة السياحة: مبيعات التذكرة .... -

اعتماد أربعة محاور لتقليل الأخطاء الطبية والأولية للجودة

اعتماد أربعة محاور لتقليل الأخطاء الطبية والأولية للجودة
اعتماد أربعة محاور لتقليل الأخطاء الطبية والأولية للجودة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

دبي:«الخليج»

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن دولة الإمارات تستحوذ على 17% من المنشآت الطبية الحاصلة على الاعتماد الدولي، ما جعل الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً في هذا الجانب، مشيرة إلى أنه بحلول عام 2021، ستحصل المرافق الطبية الحكومية أو الخاصة المستهدفة، على الاعتماد الدولي وتطبيق المعايير العالمية في خدمة المرضى، وتوفير البيئة الصحية في تلقي الرعاية.
وأكدت الوزارة، أن نسبة حالات سوء الممارسة المسجلة بالدولة، تعد من بين أقل النسب عالمياً، مشيرة إلى وجود مؤشر وطني، وهو من المؤشرات المعتمدة في القطاع الصحي؛ لتحقيق مزيد من خفض سوء الممارسة، التي أدت إلى الوفاة أو المرض من إجمالي الحالات، التي تم علاجها لكل 100 ألف من السكان سنوياً.
وقال الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، إنه «تم اعتماد 4 محاور لتقليل الأخطاء الطبية؛ لتحقيق المؤشر الوطني خفض «معدل حالات سوء الممارسة»؛ حيث إن الأولوية الوطنية هي بناء أنظمة الجودة والسلامة للصحة العلاجية والصحية والصيدلانية وفقاً للمعايير الدولية».
وأضاف: «وهذه المحاور، هي: «تطوير الممارسات الطبية في المستشفيات، ودعم وتعزيز ثقافة صحة المريض، والاهتمام بسلامة المرضى، وكذلك تعزيز الوعي المجتمعي؛ للإبلاغ عن الأخطاء الطبية، إضافة إلى نشر الوعي بين ممارسي المهن الطبية».
وأشار الأميري، الذي يرأس فريقي المؤشرين الوطنيين «الاعتماد الدولي» و«معدل حالات سوء الممارس»، في تصريحات صحفية على هامش ندوة تعريفية عن المؤشرات التنظيمية الصحية بدبي، إلى أنه لتحقيق مؤشر خفض معدل الأخطاء الطبية، عملت الوزارة على زيادة الوعي حول المسؤولية الطبية من خلال تنظيم الندوات، وورش العمل لمقدمي الرعاية الصحية والطلاب والجمهور، وعملت على تحسين الإدارة السريرية من خلال إنشاء وتحديث المبادئ التوجيهية والسياسات السريرية وفقاً للمعايير العالمية، وخاصة بالنسبة للحالات عالية الخطورة، وضمان الالتزام بالمبادئ التوجيهية والممارسات المعتمدة. وقال: «في إطار تعزيز ثقافة سلامة المرضى عملت الوزارة على قياس ثقافة سلامة المرضى في مرفق الرعاية الصحية من خلال مسوحات دورية، ووضع سياسات للإبلاغ عن الحوادث والأخطاء الطبية من قبل المجتمع، وتعزيز تقارير تخصصية عن سبب الخطأ الطبي».
وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، نظمت ندوة تعريفية عن المؤشرات التنظيمية الصحية؛ بهدف تحقيق مستهدفات المؤشر الوطني «نسبة المنشآت الصحية المستوفية لشروط الاعتماد» والمؤشر الوطني «معدل حالات سوء الممارسة».

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اعتماد أربعة محاور لتقليل الأخطاء الطبية والأولية للجودة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «التوطين» تطلق الدبلوم المهني لتأهيل المواطنين للعمل
التالى الإمارات تشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بروسيا