أخبار عاجلة
"نجيب محفوظ".. واقعية عابرة للجوائز والتكريمات -
حكمين إضافيين وأجهزة متطورة .... -
رفع عقوبة 'تحقير الموظف .... -
الملك يتوجه إلى السعودية -

أخبار الإمارات الان - «التوطين» تطلق الدبلوم المهني لتأهيل المواطنين للعمل في المحاسبة والتسويق

أخبار الإمارات الان - «التوطين» تطلق الدبلوم المهني لتأهيل المواطنين للعمل في المحاسبة والتسويق
أخبار الإمارات الان - «التوطين» تطلق الدبلوم المهني لتأهيل المواطنين للعمل في المحاسبة والتسويق

دبي (الاتحاد)

بدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع أكاديمية برايس ووترهاوس كوبرز وجامعة دبي بتنفيذ برنامج الدبلوم المهني لتأهيل المواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل للالتحاق بالوظائف المتوافرة في القطاع الخاص في مجالات المحاسبة والمبيعات والتسويق.

جاء ذلك بعد أن كانت الوزارة نظمت يوماً مفتوحاً لترشيح الباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات المسجلين في «بوابة التوطين» التابعة للوزارة للانضمام إلى البرنامج حيث شارك في اليوم المفتوح نحو 300 باحث عن العمل تم اختيار 42 منهم وفق الاختبارات ومعايير نجاح الدخول للبرنامج.

وقالت نورة المرزوقي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية : «إن البرنامج يأتي في إطار رؤية الوزارة المتمثلة في «سوق عمل ممكن للمواطنين جاذب للكفاءات» وبما ينسجم مع الهدف الاستراتيجي الخاص بتمكين الموارد البشرية الوطنية». وثمنت تعاون أكاديمية برايس ووترهاوس كوبرز وجامعة دبي مع الوزارة في تنفيذ البرنامج الذي تم اختياره اعتماداً على نتائج دراسة لمعرفة احتياجات سوق العمل.

وأشارت المرزوقي إلى أن الباحثين عن العمل المشاركين في برنامج المحاسبة سيحصلون فور تخرجهم من البرنامج على «شهادة مهارات المحاسبة - أي سي إيه أي دبليو» والمعتمدة من معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز التي صممت لمساعدتهم على تعلم وممارسة المهارات المطلوبة للعمل بفعالية وبكفاءة في مجال المحاسبة والمالية وكذلك تطوير وممارسة تقنيات المحاسبة بكل ثقة.

وأوضحت أن برنامج الدبلوم المهني في المحاسبة يحتوي على مقدمة للمالية وتحضير الحسابات و إدارة المحاسبة وتقييم المشروع وفهم وتحليل الكشوفات المالية إلى جانب مهارات في تصميم النماذج المالية وكتابة التقارير وغير ذلك من المهارات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «التوطين» تطلق الدبلوم المهني لتأهيل المواطنين للعمل في المحاسبة والتسويق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تنظم محاضرة حول الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم