أخبار عاجلة
وزيرة السياحة: مبيعات التذكرة .... -

أخبار الإمارات الان - «شرطة دبي» تشترط إخضاع «شركات الأمن الخاصة» لدورات تدريبية

أخبار الإمارات الان - «شرطة دبي» تشترط إخضاع «شركات الأمن الخاصة» لدورات تدريبية
أخبار الإمارات الان - «شرطة دبي» تشترط إخضاع «شركات الأمن الخاصة» لدورات تدريبية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

تحرير الأمير ( دبي )

قررت شرطة دبي إخضاع شركات الأمن الخاصة إلى دورات تدريبية كشرط أساسي لقبولهم كشريك استراتيجي في حفظ الأمن بالمنشآت والفعاليات، استهدافاً لأن يكون أفرادها على علم ودراية بالإجراءات المتبعة، وعدم الإخلال بالأنظمة وتجاوز اللوائح والقوانين، فضلاً عن ضرورة المعرفة بخصوصية المجتمع الإماراتي، وفق ما أدلى به العميد عبد الله الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، الذي أكد أن قانون أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، جاء لحفظ الأمن في المنشآت والفعاليات وليس فقط مباريات كرة القدم.

وأضاف لـ«الاتحاد»: «إن الأندية ملتزمة تعيين شركات أمن خاصة»، واصفاً شركات الأمن الخاصة بالشريك الاستراتيجي للشرطة، ولكن في حال ورود أي شكوى بحق رجال الأمن الخاص فيتم على الفور التحقيق في الأمر من خلال ضابط أمن الارتباط المخول والمخصص بالمنشأة الرياضية. وفي حال انتهاء التحقيق لحدوث خطأ يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكداً عدم إلغاء دور الشرطة بصورة قطعية. وأوضح أن القيادة العامة لشرطة دبي خاطبت مجلس دبي الرياضي بضرورة إخضاع رجال الأمن الخاص إلى دورات تدريبية، موضحاً أن الجمهور لم يعتد بعد على رجل أمن غير إماراتي على الرغم من تعايش المجتمع مع الجنسيات بكل روح رياضية، ما يتطلب فترة من الزمن لتعود الجمهور على الآلية الجديدة في المنشآت الرياضية.

وأكد الغيثي أنه لم يتم تسجيل أي قضية بحق أحد من الجمهور خلال السنوات الخمس الأخيرة، لافتاً إلى وجود لوحات توضح المواد الممنوع إدخالها للملاعب، مؤكداً أن الالتزام في هذا الشأن 100%، وأشار إلى أن القانون نظام يحدد التزام الجمهور والأندية والشركات الخاصة لتوفير بيئة آمنة تتسم بالرضا والسعادة وليس للعقاب أو الجباية، والهدف الأسمى هو تحقيق السعادة لجميع الأطراف.

وبشأن تركيب كاميرات في الأندية، ذكر أنها مزروعة في كل مكان، وهي ليست للمراقبة بل لحفظ الأمن والسلامة، كما يتم استخدام طائرات من دون طيار في عملية مراقبة الأحداث في الأندية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «شرطة دبي» تشترط إخضاع «شركات الأمن الخاصة» لدورات تدريبية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - «شرطة دبي» تشترط إخضاع «شركات الأمن الخاصة» لدورات تدريبية
التالى أخبار الإمارات الان - «رؤية الإمارات» و«سفراء السعادة» يشاركان في «حماة العلم»