بتوجيهات سلطان.. «أشغال الشارقة» تنجز 110 مشاريع بـ 800 مليون درهم

بتوجيهات سلطان.. «أشغال الشارقة» تنجز 110 مشاريع بـ 800 مليون درهم
بتوجيهات سلطان.. «أشغال الشارقة» تنجز 110 مشاريع بـ 800 مليون درهم
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الشارقة:«الخليج»
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة منذ مطلع العام الجاري، حزمة مشروعات تتجاوز 110 مشاريع تتعلق بالمشاريع العمرانية واستدامتها وتطوير البنية التحتية في الإمارة وتأثيث المباني، لتكون آمنة لمستخدميها، وبالتوازي مع مواكبة خطط الإمارة التنموية الشاملة وفقاً لاحتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني ولتحقق رؤيتها بإعمار حضاري مستدام. والتي تمثلت بمشاريع أكاديمية وتعليمية وبحرية وبيئية وأخرى ترفيهية وجمالية، إلى جانب المشاريع الخاصة بالبنية التحتية.
أكد المهندس علي بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الأشغال العامة، أن الدائرة قامت بتنفيذ ما يزيد على 110 مشاريع عمرانية حيوية وتنموية وبنية تحتية في كافة مدن ومناطق الإمارة خلال الشهورالثمانية الأولى من العام، بتكلفة إجمالية قدرت بنحو 800 مليون درهم لتحقق بذلك عدداً من أهداف الخطة الاستراتيجية الجديدة التي أطلقتها العام الماضي تحت راية رؤيتها (إعمار حضاري مستدام).
أنجزت الدائرة، دار المخطوطات الإسلامية في الجامعة القاسمية، وشيدت على طراز إسلامي مميز، وبلغت تكلفة إنشائها وتجهيزها نحو 70 مليون درهم، وتقع على مساحة تصل إلى قرابة ثلاثة آلاف متر مربع،
وشيدت على طراز إسلامي مميز يمزج بين فن العمارة الفاطمية والمملوكية بتفاصيل وعناصر فنية مميزة وغنية وعلى أحدث طرق البناء، وبلغت تكلفة إنشائها وتجهيزها نحو 70 مليون درهم، وتقع على مساحة تصل إلى قرابة ثلاثة آلاف متر مربع، فيما تبلغ مساحة الطابقين 5677 متراً مربعاً، وتم استخدام 13 ألف متر مكعب من الخراسانات المسلحة و2500 طن من حديد التسليح.
كذلك أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة سكناً جديداً للطلاب في حرم الجامعة القاسمية، كما انتهت الدائرة مطلع العام الجاري من إنشاء وتأثيث مشروع مبنى إدارة الآثار التابع لدائرة الثقافة والإعلام الجديد بمنطقة الآبار بضاحية حلوان، كذلك انتهت الدائرة من إنشاء مبنى إداري مع غرف الخدمات وتركيب محولات كهربائية ذات طاقة عالية إلى مركز البيانات المتكاملة.
وفي البطائح، انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة من أعمال الإنشاء الخاصة بمبنى الخدمات الاجتماعية بالشارقة فرع البطائح، و تبلغ المساحة الكلية للمبنى 1100 متر مربع، ويجري حالياً توصيل الخدمات إليه من كهرباء وماء.
أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية عمليات الصيانة الشاملة 40 مسجداً في إمارة الشارقة، كما انتهت الدائرة من عمليات الصيانة الشاملة لدار الرعاية الاجتماعية للأطفال بمنطقة مويلح.
وأنجزت صيانة مبنى مؤسسة القرآن والسنة في اللية، وتنفيذ أعمال عزل أسطح مبنى مكاتب دائرة شؤون الضواحي بالجزات، وتوريد وتركيب سياج شبكي لمحمية محافز بطول 11 ألف متر.
وأكدت المهندسة علياء الرند مدير إدارة مشاريع المباني إنجاز الأعمال الإنشائية في حديقة الزبير، وتضمنت ملاعب لكرة السلة واليد والقدم.
وفي مدينة الحمرية انتهت الدائرة من إنشاء حديقة الحمرية للسيدات على مساحة 26 ألف متر مربع، تركيب اللوحات الإرشادية و44 عمود إنارة وتركيب ممرات مرصوفة، وأنجزت الدائرة، الأعمال الإنشائية الخاصة باستكمال حديقة المدام العامة بمساحة 84 ألف متر مربع، وتضمنت ملاعب لكرة القدم والطائرة والسلة.
وفي البطائح بالمنطقة الوسطى، أنجزت الدائرة حديقة محافز العامة على مساحة 19 ألف متر مربع، وتم إنشاء ممرات أنترلوك فيها بأطوال متنوعة تصل إلى 5 آلاف متر، كذلك أنجزت الدائرة، الأعمال الإنشائية في حديقة الرفيعة للنساء، كما انتهت مؤخرا من الأعمال الإنشائية في حديقة السويح للنساء وحديقة الثميد العامة.
وفي مدينة كلباء، من حديقة الساف وتبلغ مساحات الأحواض والمساحات التي ستجري فيها الأعمال التجميلية والزراعية 238 متر مربع، كما تبلغ أطوال الأسوار الديكورية 730 متراً طولياً.
وفي خورفكان، أكدت الدائرة أنها أنجزت الأعمال الإنشائية بحدائق أحياء اليرموك والقادسية وحياوة 2 وحطين وحديقة حياوة 1.
وأنجزت الدائرة سوق الخضار والفواكه والدواجن والأسماك في مدينة الحمرية بالشارقة بعد تشييده على الطراز المعماري التقليدي والتراثي المستوحى من البيئة المحلية، ورفده بكافة الخدمات المصاحبة، وتبلغ مساحة أرض السوق الكلية تبلغ 5280 متراً مربعاً، ويختص المبنى الأول للسوق ببيع الفاكهة والخضار واللحوم والدواجن، على مساحة تقدر 1120 متراً مربعاً.
وتنفيذاً لمكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بإنشاء 66 حضانة في الإمارة، قامت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بإنجاز كل من حضانة الرحمانية واللية والفلاح بالشارقة والبستان والثميد بالمنطقة الوسطى وحضانة المربع 19 بكلباء وخورفكان ودبا الحصن في المنطقة الشرقية النموذجية وجارٍ حالياً تأثيث حضانة سهيلة بالمنطقة الوسطى.
وأنجزت الدائرة ملعب أولمبي في الجامعة الأمريكية بالشارقة، ومضمار جري على طول 400 متر وبعرض 10 أمتار وإنشاء مبنى ملاصق للمدرجات بمساحة إجمالية 1000 متر مربع، كما تم إنشاء مدرجات تسع 700 متفرج.
وفي المنطقة الوسطى تم إنشاء مدرجات ملعب كرة القدم في أندية مليحة والبطائح والمدام الثقافي الرياضي، ويضم المشروع مبنى مدرجات يطل على ملعب كرة القدم ومضمار الجري.
كما قامت الدائرة بكافة أعمال الصيانة اللازمة لنادي اتحاد كلباء والتي شملت مبنى الصالة الرياضية، ومبنى الملعب القديم، والملاعب الخارجية لكرة القدم، إلى جانب إنشاء ملعبي كرة يد خارجيين، وثلاثة ملاعب خارجية خاصة بكرة الطائرة.
وأنجزت الدائرة، استوديوهات الحمرية، كما انتهت من إنشاء استوديو قناة الشرقية بمنطقة البحيرة في كلباء.
وقامت الدائرة بنقل نصب عاصمة العرب الثقافية إلى موقعه الجديد.
وانتهت إدارة الخدمات العامة من إنشاء محطة رفع مياه الأمطار لمنطقة المديفي بسعة 920 لتراً / ثانية، ومحطة رفع مياه الصرف الصحي لمنطقة المديفي بسعة 150 لتراً/ ثانية. كما أنجزت الدائرة طرق حصوية في منطقة الرق المخصصة لمساكن المواطنين بطول 11 كيلو متراً.
وأطلقت الدائرة برنامجاً إذاعياً شهرياً داخلياً لبث جميع أنشطة الدائرة عبر مكبرات الصوت الداخلية للدائرة وفي قناتها الخاصة على اليوتبوب «dpwsharjah».

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن بتوجيهات سلطان.. «أشغال الشارقة» تنجز 110 مشاريع بـ 800 مليون درهم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تعاون بين «تنمية المجتمع» و«تعاونية الاتحاد»
التالى «حكومة أبوظبي الرقمية» تطلق هويتها الجديدة