أخبار عاجلة

أخبار الإمارات الان - «مصدر» يطور تقنية تخفض تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية

أخبار الإمارات الان - «مصدر» يطور تقنية تخفض تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية
أخبار الإمارات الان - «مصدر» يطور تقنية تخفض تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أبوظبي (الاتحاد)

كشف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، أمس، عن تطوير تقنية تعزز أداء أجهزة التقاط أشعة الشمس ومرشحة للعب دور في رفع كفاءة تقنيات الطاقة الشمسية الحرارية.

وتضم التقنية الجديدة، الذي جرى تطويرها بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، طبقة فائقة النحافة من طبقة نانوية مصنوعة من الفضة والسيليكا تعلوها جزيئات نانوية من الفضة، وبمقدورها التقاط 100% تقريباً من طاقة أشعة الشمس من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة المرئية من الطيف الشمسي.

وقال الدكتور ستيف غريفيث، نائب الرئيس التنفيذي للأبحاث بالإنابة في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: تم نشر ورقة علمية حول هذه التقنية المتطورة في مجلة «المواد البصرية المتقدمة»، وضم الفريق البحثي من معهد مصدر كلاً من البروفيسور تاي جون زانغ من قسم الهندسة الميكانيكية وهندسة المواد، والباحثين في دراسات ما بعد د. جين يو لو ود. أيكيفا رظا، وطالبتي الماجستير الإماراتيتين عفراء الكتبي، وسمية نور الله، ومن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا البروفيسور جانغ شن والبروفيسور نيكولاس اكس فانغ من قسم الهندسة الميكانيكية.
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «مصدر» يطور تقنية تخفض تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - «تنمية المجتمع»: 65 ألف جلسة علاج بالخيل لـ «أصحاب الهمم»