أخبار عاجلة
الإمارات تتهم قطر بتسريب قائمة المطالب! -
إحباط عملية إرهابية تستهدف الحرم المكي -

السعدي: بدعم القيادة كلية الدفاع الوطني تحقق رسالتها

السعدي: بدعم القيادة كلية الدفاع الوطني تحقق رسالتها
السعدي: بدعم القيادة كلية الدفاع الوطني تحقق رسالتها
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

شهد اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي قائد كلية الدفاع الوطني حفل تسليم شهادات الماجستير لخريجي دورة الدفاع الوطني الرابعة خلال الاحتفال الذي أقامته الكلية بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي بحضور ضباط الكلية وهيئة التوجيه والمدعوين.
وقال اللواء الركن طيار رشاد السعدي في تصريح بهذه المناسبة، إن كلية الدفاع الوطني تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها لكي ترسخ مكانتها محلياً وإقليمياً ودولياً.
وأشار إلى أن دولة الإمارات تخطو بثبات نحو تحقيق برامجها التنموية في سبيل تحقيق رخاء الشعب وتقدمه ولا تثني التحديات عزم القيادة في سبيل الحفاظ على مصالحها وتحقيق الأمن الوطني الشامل من خلال توفير بيئة مستقرة آمنة وتوظيف حكيم لموارد الدولة واستثمار استثنائي لأدوات القوة الوطنية، حيث تمسك قيادتنا الرشيدة بزمام الأمور في ظل متغيرات عصرية غير مسبوقة وذلك بتوازن شديد يثير إعجاب العالم فالإمارات أصبحت أنموذجاً إقليمياً وعالمياً يحقق معدلات متفوقة ويتبنى أساليب متجددة وطرقاً مبتكرة وجهوداً ملؤها الإيجابية والطموح.
وأَضاف قائد الكلية، «بعد مضي ما يزيد على أربعة أعوام وتخريج أربع دورات دفاع وطني تستمر كلية الدفاع الوطني في المضي قدماً لتحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها لكي تترسخ مكانتها محلياً وإقليمياً ودولياً بفضل الله سبحانه وتعالى وعوامل أساسية عديدة أكدت أن الحلم يمكن أن يصبح حقيقة دامغة، ويأتي دعم القيادة الرشيدة على رأس تلك العوامل وتأتي بجانبه الرؤية الواضحة والمتابعة الحثيثة من المجلس الأعلى للكلية ومن القيادة إضافة إلى الهمم العالية التي يتحلّى بها المنتسبون للكلية من ضباط وموجهين ورتب أخرى ومدنيين».
وكان حفل تسليم الشهادات قد بدأ بالسلام الوطني ثم تليت آيات من الذكر الحكيم ثم عرض فيلم وثائقي عن الكلية ألقى بعده عميد كلية الدفاع الوطني كلمة أشار فيها إلى أن الكلية تسعى لخلق كوكبة من المفكرين وأصحاب القرارات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة الذين سيكون لهم الدور الفاعل والبناء في صناعة القرار.
من جهتها، ألقت الدكتورة منى المنصوري كلمة الدارسين قالت فيها «نصل اليوم لأعتاب التخرج من مرحلة غنية بالذكريات والعطاء لننطلق بعدها إلى رحلة جديدة متسلحين بالمعارف والمهارات والركائز الأساسية التي حددتها القيادة الرشيدة لإعداد وتأهيل القيادات العسكرية والمدنية».
وقالت، «لا ننسى أن نشكر القوات المسلحة، حيث استفدنا من تجربة التعليم العالي في كلية عسكرية وفهمنا سر الإنجازات التي حققتها قوات دولة الإمارات وحجم طموحاتها وهذا يزيدنا فخراً بهذه المؤسسة الوطنية».
ورفعت في ختام كلمتها تحية إكبار وولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ونعاهدهم بأن نكون جنداً أوفياء لخدمة ورفعة وطننا الغالي تحت قيادتهم الرشيدة وأن نكون ثروة الوطن ومستقبله المشرق».
وألقى الدكتور البدر الشاطري كلمة هيئة التوجيه قال فيها، «إننا في هذه الأيام المباركة إذ نتذكر فراق مؤسس دولتنا وباني نهضتنا الشيخ زايد بن سلطان «طيب الله ثراه» وأسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً نتذكر أننا اليوم نقتطف من غرس زايد الخير وما هذه الكلية إلا ثمرة من ثمار عطائه وما الخريجون والخريجات إلا أبناء وبنات القائد الفذ والزعيم الملهم والذي عز على التاريخ أن يجود بمثله».
وأشار إلى أن الله حبانا بخلفه الصالح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله،.. الذي سار هو وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات على نهج الوالد المؤسس.
وفي ختام الحفل، قام اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي بتوزيع الشهادات على الخريجين والتقاط الصور التذكارية. (وام)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن السعدي: بدعم القيادة كلية الدفاع الوطني تحقق رسالتها في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنّئون بوتين
التالى أخبار الإمارات الان - رئيس الدولة يوجه بصرف رواتب الموظفين 20 يونيو