أخبار عاجلة
النفط يسجل ارتفاعا.. ويتخطى حاجز الـ 50 دولارا -
الجوز يفيد الجهاز الهضمي -

سلطان يشكل مجلس إدارة مستشفى الشارقة للخيول

سلطان يشكل مجلس إدارة مستشفى الشارقة للخيول
سلطان يشكل مجلس إدارة مستشفى الشارقة للخيول
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة القرار الإداري رقم «6» لسنة 2017 بشأن تشكيل مجلس إدارة مستشفى الشارقة للخيول.

ونص القرار على أن يشكل مجلس إدارة المستشفى برئاسة الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي وعضوية كل من سلطان خليفة اليحيائي نائباً للرئيس والدكتورة ميكي دي ريجيك «Dr. Mieke De Rijck» عضواً.. على أن يعين الأستاذ الدكتور ويليام ريتشارد توينك «Professor William Richard Twink» مستشاراً لمجلس إدارة المستشفى. ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه وينشر في الجريدة الرسمية.
وكان صاحب السمو حاكم الشارقة أصدر المرسوم الأميري رقم (49) لسنة 2017م بشأن إنشاء مستشفى الشارقة للخيول.
ونص المرسوم على أن تنشأ بموجبه مؤسسة طبية في الإمارة تُسمى: «مستشفى الشارقة للخيول» وتُعرف باللغة الإنجليزية باسم: «SHARJAH EQUINE HOSPITAL»، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية اللازمة للقيام بأهدافها وممارسة اختصاصاتها التي أنشئت من أجلها، ويكون لها الاستقلال المالي والإداري، وتتبع الحكومة. ويكون مقر المؤسسة الرئيسي في مدينة الشارقة، ويجوز بقرارٍ من الحاكم أن تُنشأ لها فروع أخرى في باقي مدن ومناطق الإمارة. وتهدف المؤسسة إلى تقديم الخدمات الطبية والصحية المتميزة والمتكاملة، لتلبية الحاجات المختلفة والحفاظ على صحة الخيول بكافة أنواعها وتقديم أفضل رعاية ممكنة لها.
وبحسب مواد المرسوم يكون للمؤسسة في سبيل تحقيق أهدافها ممارسة الاختصاصات الآتية:
استقطاب الكوادر الطبية المميزة للعمل بالمؤسسة وتوفير المعدات والأجهزة الطبية الحديثة وتطبيق أحدث نظم إدارة المستشفيات.
تدريب وإعداد كوادر طبية مؤهله علمياً لمتابعة أحدث التطورات في المجالات الطبية المتعلقة بالخيول والعمل على تطبيقها.
إنشاء وتجهيز مختبرات ومعامل طبية متطورة لإجراء التحاليل والفحوصات والأبحاث الطبية المختلفة للخيول.
استيراد المعدات والأدوية الطبية اللازمة.
الإشراف على مركز الإخصاب التابع للمؤسسة.
أية اختصاصات أخرى تُناط بها المؤسسة من الحاكم أو المجلس التنفيذي للإمارة.
ويتولى إدارة المؤسسة مجلس إدارة، يشكّل من رئيس ونائب للرئيس وعدد من الأعضاء، ويصدر بتسميتهم قرار من الحاكم أو من ينوب عنه.
وحدد المرسوم مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات يجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة بقرار من الحاكم أو من ينوب عنه، تبدأ من أول اجتماع له ويستمر المجلس في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته إلى أن يتم تعيين مجلس جديد، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم (وام)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن سلطان يشكل مجلس إدارة مستشفى الشارقة للخيول في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - صدور نظام الأوصاف الوظيفية في حكومة عجمان
التالى أخبار الإمارات الان - «جمارك دبي» تطلق «صيفنا خير» لتدريب الطلبة