أخبار الإمارات الان - محمد بن زايد والتعليم

أخبار الإمارات الان - محمد بن زايد والتعليم
أخبار الإمارات الان - محمد بن زايد والتعليم
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لبنة جديدة، تعتبر من المرتكزات الرئيسة في عملية البناء الوطني والخليجي، وهي أهم خطوة في ترسيخ معالم الانطلاق نحو الحضارة الإنسانية الجوهرية، ولذلك فهي خير عملية استثمارية تفوق كل المقومات من أجل رفعة وعزة وثبات واستدامة التقدم على سلم الرقي نحو العالمية الإيجابية المنتجة، وأي استثمار يفوق استثمار التعليم؟

بدأ هذه المسيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عندما بدأ مرحلة التعليم الأساسية، فبنى المدارس وأتى بالمدرسين من كل حدب وصوب، وحفز الأهالي والأبناء على الحضور إلى المدارس، وعلم الكبار والصغار والبنين والبنات، وجعل للعلم صروحاً كبيرة، معاهد وجامعات، واليوم نلاحظ كيف نجني ثمار هذا الغرس العلمي المتنوع في الطب والهندسة، والزراعة، والاقتصاد والصناعة والتجارة وعالم السياحة، والتعليم، وسائر العلوم الإنسانية والتطبيقية.

ها هي خطوة إيجابية جديدة رائدة تواصل هذه المسيرة الخيرة في دعم العملية التعليمية في لقاء مهيب لصاحب المبادرة، فدعم القيادة الحكيمة للمعلم صانع الأجيال الذي بصلاحه وعلمه تقوم الأوطان، وتتقدم نحو الرفعة والتطور، إن هذه النقلة الجديدة الأساسية المفصلية في أهدافها لجعل التعليم أساس كل مرفق من مرافق الدولة، وإن إعلاء شأن المعلم يرفع من اهتمامه بمهنته بالتعليم، لصناعة جيل يعتمد العلم سلوكاً وعملاً وتطبيقاً، بالإضافة إلى كونه قيمة اجتماعية نبيلة. إن النماذج الدولية تعطينا المثل تلو المثل، كيف قامت الدول المتقدمة كاليابان، وهي تخرج من نكبتها في هيروشيما وناكازاكي، وكيف كانت ماليزيا، وسنغافورة وغيرها، إلا بوساطة إعادة النظر في العملية التعليمية لتنطلق نحو العالمية في الإبداع والاكتشاف والنجاح.

وعلى هذا النهج تحافظ الإمارات على طريقها المطرد في رفد التعليم بإثبات نجاحه وتطوره، وتطلعه نحو مستقبل جيل واعد.

لقد بشرنا سموه بقوله وعزيمته إننا نريد معلماً مبادراً وصاحب فكر مستنير، لذلك أعدّ هذه الجائزة ليستشرف منها الأعمال الرائدة في التعليم والمهارات المبتكرة والخبرات الواسعة.

هذه الجائزة هي سد منيع أمام الفكر الظلامي الذي يخلف الخلاف والاختلاف والإرهاب والتخلف والتطرف، وهي جسور للعبور بالأجيال إلى صناعة مستقبلهم، متسلحين بالعلم والفكر السليم والأدب الرفيع والتربية الأخلاقية والوظيفة المخلصة والابتكار الخلاق. ... المزيد
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - محمد بن زايد والتعليم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق طلبة الإمارات أمام ثماني لجان تحكيمية في «تحدي القراءة» اليوم
التالى 1.4 مليون تكلفة إقامة 5 توائم لـ 60 يوماً بأحد المستشفيات