أخبار عاجلة

أخبار الإمارات الان - رضيعان و44 كيلو جراماً ذهباً وجوازات سفر «منسية» في مركبات أجرة بدبي

أخبار الإمارات الان - رضيعان و44 كيلو جراماً ذهباً وجوازات سفر «منسية» في مركبات أجرة بدبي
أخبار الإمارات الان - رضيعان و44 كيلو جراماً ذهباً وجوازات سفر «منسية» في مركبات أجرة بدبي
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

تحرير الأمير (دبي)

عثرت هيئة الطرق والمواصلات بدبي على حقيبتين تحتويان على 44 كيلو جراماً من الذهب وتمت إعادتهما إلى صاحبيهما اللذين نسياهما في مركبات الأجرة التابعة للهيئة، تحتوي الأولى على 24 كيلو جراماً ذهباً، والثانية على 20 كيلو جراماً ذهباً، علاوة على مبلغ نقدي يقدر بـ 20 ألف دولار، وفق أحمد محبوب، مدير إدارة تنفيذي خدمة المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات.

وكشف محبوب عن أغرب حالتين وردتا، وهما العثور على رضيعين في سيارتي أجرة تبين نسيانهما من قبل ذويهما، وتم التعامل مع الحالتين بأهمية وحرفية عاليتين وتم تسليم الطفلين إلى ذويهما.

وشملت المعثورات أيضاً حقائب ومحافظ شخصية ومفاتيح وجوازات سفر وملابس ونظارات شمسية وأجهزة إلكترونية بجميع أنواعها.

وقال: «إن عدد مركبات الأجرة في دبي يبلغ 10038مركبة، وجارٍ العمل والتنسيق مع شركات الامتياز على تركيب كاميرات بجميع مركبات الأجرة»، موضحاً أنه تم البدء بالمشروع وسيتم الانتهاء منه في غضون الفترة القليلة المقبلة بقصد تخفيض نسبة المفقودات، وأيضاً لزيادة الأمن والأمان لدى (العميل).

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the newsوبلغ إجمالي بلاغات المفقودات خلال عام 2016 الماضي 53 ألفاً و198 بلاغاً، حيث سجلت البلاغات غير مكتملة البيانات 34 ألفاً و16 بلاغاً، فيما سجلت البلاغات مكتملة البيانات 19 ألفاً و198، من بينها 12 ألفاً و722 من المعثورات لبلاغات غير مكتملة، و13 ألفاً و588 لبلاغات مكتملة البيانات.

وبلغ عدد بلاغات المفقودات خلال شهري يناير وفبراير للعام الجاري 9 آلاف و831، من بينها 6120 بلاغاً غير مكتمل البيانات، و3711 لبلاغات مكتملة البيانات، وسجلت المعثورات للأولى 2316، وللأخيرة 2261.

وأشار إلى أن الإجراءات المتبعة في حال الإبلاغ عن مفقودات تكون عبر مركز الاتصال 8009090 أو عن طريق مكتب خدمة العملاء بالمطار، وعليه يتم البحث في تقارير معثورات الشرطة عن المفقود والحصول على المعلومات للمساعدة في البحث عن الرحلة، في حال عدم توافر تقرير من الشرطة، وهي لون سقف المركبة ووقت الانطلاق والترجل ومكان الانطلاق وتاريخ الرحلة والفاتورة إنْ وجدت، كما يتم أخذ بعض البيانات الأخرى التي تساعد في البحث، مثل جنسية السائق وتوافر كاميرات في محيط النزول أو الانطلاق، ثم يتم إرسال البلاغ إلى جميع شركات الامتياز لمراجعة سجلاتها عما سلمه سائقوها من معثورات.

وأشار إلى أن تسليم المعثورات الموجودة يتم بالتنسيق مع السائق الذي يسلمه لمركز الشرطة مع تسليم لمكتب خدمة العملاء، والذي بدوره يعمل على الاتصال بالعميل وتوجيهه لمركز الشرطة لتسلم المعثور، لافتاً إلى حزمة من الإجراءات المتبعة لتقليل المفقودات، ومنها رسالة صوتية في المركبات لتذكير العميل بأمتعته، وملصق الشروط والأحكام، إضافة إلى برامج جائزة السائق الأمين ومبادرة لا للمفقودات من خلال حملة متسوق سري تقوم بها المؤسسة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - رضيعان و44 كيلو جراماً ذهباً وجوازات سفر «منسية» في مركبات أجرة بدبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - جلسة إذاعية لطالبات «اتصال الإمارات»
التالى أخبار الإمارات الان - «التدريب والمحاكاة» يدرب أكثر من 1500 طبيب منذ افتتاحه