أخبار عاجلة

أخبار الإمارات الان - افتتاح أسبوع «الأصم» بمراكز زايد العليا

أخبار الإمارات الان - افتتاح أسبوع «الأصم» بمراكز زايد العليا
أخبار الإمارات الان - افتتاح أسبوع «الأصم» بمراكز زايد العليا
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت الخميس الماضي، على مستوى مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة المنتشرة في إمارة أبوظبي، فعاليات أسبوع الأصم العربي الثاني والأربعين تحت شعار «لغة الإشارة وسيلة مساعدة مهمة للتواصل مع الأصم».

ونظم قسم الإعاقة السمعية بمركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع للمؤسسة، احتفالاً بالمدخل الرئيس للمركز التجاري «دلما مول» إيذاناً بانطلاق أنشطة وفعاليات الأسبوع، حضره الشيخ محمد بن خليفة بن حمدان آل نهيان، وكوادر من المؤسسة وعدد من أولياء الأمور، وشخصيات المجتمع المحلي والطلبة الصم منتسبو المركز.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the newsتضمن الاحتفال مسيرة توعوية داخل المركز التجاري، وعزف السلام الوطني مصحوباً بأداء الطلاب الصم للسلام بلغة الإشارة، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وكلمة رئيس قسم الإعاقة السمعية، وأنشودة إذا كنت سعيداً مصحوبة بترجمة بلغة الإشارة من طلبة القسم، فضلاً عن فقرات المسابقات، ومشهد تمثيلي من الطلبة الصم، وفقرة موسيقية لطالب أصم لاقت إعجاب الحضور واستحسانهم، نظراً لقدرته على العزف رغم إعاقته السمعية، وفقرات أخرى توعوية حول لغة الإشارة.

كما نظمت شعبة التعليم الأكاديمي بمركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة «أصحاب الهمم» التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة بمقر المركز صباح الخميس، فعاليات متنوعة تضامناً مع الاحتفال السنوي بأسبوع الأصم العربي الثاني والأربعين.

وتنوعت فعاليات الأسبوع التي ينظمها مركز العين بين فعاليات خارجية في المراكز التجارية (المولات) وزيارات ميدانية لعدد من الدوائر والمؤسسات في مدينة العين كالبلدية ومكاتب الهوية (العين)، وتنظيم ورش تعليم لغة الإشارة، إضافة لتنظيم معارض أشغال فنية بالتعاون مع جمعية الإمارات للصم، وتختتم الفعاليات بالحفل الختامي بمدرسة أحمد بن زايد، برعاية كريمة من الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان.

وقال عبد الله إسماعيل الكمالي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالإنابة في المؤسّسة: «قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة حرصت على توفير كل سبل الرعاية الشاملة لجميع أفراد المجتمع، سواء التعليمية أو الصحية أو الاجتماعية أو الإنسانية لتنشئة جيل قوي متسلح بالإيمان والثقة بالنفس، وبناء مجتمع متماسك قادر على مواجهة التحديات»، لافتاً إلى أن الدعم الذي تحظى به مؤسسة زايد العليا من القيادة الرشيدة يمثل داعماً رئيسياً لنجاح جهود المؤسّسة لتقديم أرقى سبل الرعاية والتأهيل لأصحاب الهمم، لا سيما من فئة الصم والعمل على تحقيق هدف المؤسّسة الرئيسي بدمج جميع فئات أصحاب الهمم في المجتمع.

وتقدم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة لفئات الصم مجموعة من الخدمات منها الرعاية النفسية والاجتماعية، الإرشاد الأسري، القياس السمعي الدوري، العلاج السمعي، تطوير التعليم الذاتي والتفكير الإبداعي، الدمج الاجتماعي، النشاط الرياضي والفني والعلاج الترفيهي، إضافة إلى المشاركة في المسابقات المتنوعة محلياً وإقليمياً ودولياً.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - افتتاح أسبوع «الأصم» بمراكز زايد العليا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق منى الم رّي: مساندة قوية من مؤسساتنا الوطنية لمنتدى الإعلام العربي
التالى حمدان بن زايد يزور المواطنين علي وسعيد المزروعي