«الإمارات للفضاء»: إطلاق «نايف 1» نجاح آخر في مسيرة الدولة

«الإمارات للفضاء»: إطلاق «نايف 1» نجاح آخر في مسيرة الدولة
«الإمارات للفضاء»: إطلاق «نايف 1» نجاح آخر في مسيرة الدولة

أبوظبي:«الخليج»

أكد مسؤولون في وكالة الإمارات للفضاء أمس، أن نجاح إطلاق «نايف-1» كأول قمر اصطناعي نانومتري إماراتي إلى الفضاء الخارجي، يعد إضافة أخرى متميزة لسلسلة النجاحات البارزة التي حققها برنامج الدولة الفضائي، وخطوة أخرى نحو تعزيز سمعة الدولة ضمن قطاع الفضاء العالمي.
واعتبر الدكتور خليفة محمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة الوكالة أن الدعم اللامحدود والمتابعة الحثيثة من القيادة الرشيدة لمختلف المشاريع الفضائية للدولة، كان لها الأثر الأكبر في تحقيق قطاع الفضاء الإماراتي للعديد من الإنجازات، التي كان آخرها إطلاق «نايف 1»، الذي يتماشى مع الجهود الرامية إلى الوصول للرؤية الطموحة للدولة.
وقال الرميثي، إن النجاح في إطلاق قمر صناعي آخر تأكيد على إصرار الدولة على تعزيز مكانتها بين نظيراتها التي تتمتع ببرامج فضائية متقدمة، بوصفها دولة رائدة قادرة على إطلاق وإدارة مشاريع فضائية متطورة، وعلى قيادة التطورات العلمية والمعرفية، وذلك بما تمتلكه من قاعدة صلبة تمكن برنامجها الفضائي من التطور وتقديم خدمات تساهم في رفاه البشرية.
وأعرب عن فخره بما تشهده الدولة من نمو وتطور على مختلف الأصعدة، وتحديداً في مجال الفضاء، خاصة أن نجاح إطلاق «نايف-1» يأتي بعد يوم من إطلاق أحد أكبر المشاريع الفضائية الطموحة على مستوى العالم، ألا وهو مشروع «المريخ 2117، مؤكداً أن هذه هي البداية فقط.
وتوجه الدكتور محمد ناصر الأحبابي، مدير عام الوكالة، بالتهنئة إلى جميع القائمين على المشروع من فريق العمل، والمهندسين، والطلاب، متمنياً لهم التوفيق خلال مهامهم البحثية ومستقبلهم العلمي، مشيراً إلى أن النجاح في إطلاق «نايف 1» هو بمثابة دليل على القدرات الفضائية والعقول المتخصصة في علوم الفضاء والأقمار الصناعية التي تزخر بها الدولة.
وقال إن من شأن «نايف 1» أن يعزز البنية التحتية للأصول الفضائية التي تتمتع به الدولة، حيث ينضم إلى مجموعة من الأقمار الصناعية الأخرى التي تشغلها الدولة في مدار الأرض، ويعمل كل منها بكفاءة عالية، وتقدم كل إسهامات كبيرة للدولة سواء على صعيد المساعي العلمية، أو النواحي التجارية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الإمارات للفضاء»: إطلاق «نايف 1» نجاح آخر في مسيرة الدولة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - «Fact-Checkers».. صحافتنا لا تعرفها.. لماذا؟!
التالى أخبار الإمارات الان - حمدان بن محمد: «10X» منهج نحو ريادة المستقبل