الصحف العالمية تبرز مشروع الإمارات «المريخ 2117»

الصحف العالمية تبرز مشروع الإمارات «المريخ 2117»
الصحف العالمية تبرز مشروع الإمارات «المريخ 2117»

إعداد:محمد فتحي

اهتمت كبرى الصحف العالمية وأفردت مساحات كبيرة لتسليط الضوء على مشروع الإمارات «المريخ 2117» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهدف بناء مستوطنة بشرية على سطح كوكب المريخ بعد قرن من الآن.

واستهلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تغطيتها بعنوان «أهلاً في دبي الجديدة، هل ستصبح الإمارات الأولى لبناء مدينة على المريخ؟»، حيث أبرزت عدداً من الصور التي سبق وبثها المكتب الإعلامي لحكومة دبي توضح تفاصيل وتصاميم المشروع المتوقعة، كما أوضحت أن المشروع ضمن برنامج علمي وبحثي طموح يمتد إلى 100 عام.
من جانبها، اهتمت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية بالإعلان تحت عنوان «الإمارات تطمح لبناء أول مدينة على المريخ»، وقالت إن دولة الإمارات الشهيرة بالأرقام القياسية ومبانيها الشاهقة والأعلى في العالم، تخطط من جديد لتأسيس «مدينة السعادة»، وهو ما يمثل تحدياً جديداً في وصول الإمارات لطموح أكبر.
وفي إطار تعليقها على الإعلان، قالت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، إن الإمارات تضع لنفسها تحدياً جديداً وتحول الحلم إلى واقع. وأضافت أنه من الواضح جدية الإعلان الذي يعكسه الاهتمام الكبير بأبحاث الفضاء من خلال وكالة الإمارات للفضاء التي يبلغ حجم الاستثمار فيها نحو 5.4 مليار دولار واقتراب إطلاق مسبار الأمل.

من جانبها، أفرد موقع شبكة «سي إن بي سي» الأمريكي تغطيته الخاصة للحدث، وأبرز تعليق محررها الذي قام بتغطية الحدث الذي قال فيه «انطلقت في رحلة إلى المريخ في 2117 وكانت تماماً مثل حرب النجوم»، حيث وصف تغطيته للحدث بالملهمة، بخاصة بعد تجربة نظارات «الواقع الافتراضي» التي أتاحت له الفرصة لاستكشاف ملامح الكوكب الأحمر، كما أبرز حديثه الخاص مع سعيد القرقاوي مدير اللجنة العلمية والبحوث في القمة العالمية للحكومات، والباحث الاستراتيجي في مركز محمد بن راشد للفضاء الذي صرح خلاله الأخير بأن المدينة المزمع إقامتها ستقارب من مساحة شيكاغو وسوف يصل عدد سكانها إلى نحو 600 ألف نسمة.

أما صحيفة «يو إس إيه توداي» الأمريكية فقد اهتمت بالإعلان وجديته التي تجسدت في استعراض مجموعة من المهندسين الإماراتيين نموذجاً للمدينة المزمع إقامتها على المريخ بواسطة الروبوتات وطبيعة الحياة المتوقعة هناك.
من جهتها علقت صحيفة «بيزنس انسايدر» البريطانية على الحدث بأن الإمارات تبحث لها عن مقعد في سباق العالم إلى المريخ.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الصحف العالمية تبرز مشروع الإمارات «المريخ 2117» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - سيف الزري: منصة عالمية وفي مقدمة معارض الدفاع
التالى أخبار الإمارات الان - رفقة السوء تقود فتاتين إلى الإدمان