أخبار الإمارات الان - السفير الهندي: وزير الدفاع يترأس وفد الحكومة في «أيدكس» للمرة الأولى

أخبار الإمارات الان - السفير الهندي: وزير الدفاع يترأس وفد الحكومة في «أيدكس» للمرة الأولى
أخبار الإمارات الان - السفير الهندي: وزير الدفاع يترأس وفد الحكومة في «أيدكس» للمرة الأولى

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف نفديب سوري، السفير الهندي لدى الدولة، عن قيام وفد من الحكومة الهندية يترأسه وزير الدولة لشؤون الدفاع بزيارة أبوظبي، خلال الأيام القليلة القادمة، للمشاركة في فعاليات معرض الدفاع الدولي «أيدكس» للمرة الأولى في تاريخ الهند، مؤكداً مشاركة خمس من كبريات الشركات الهندية التي تعمل في مجال صناعات وتكنولوجيا الدفاع في المعرض الدولي للدفاع.

وقال سوري في تصريحات خلال لقائه الصحفيين صباح أمس بمقر السفارة الهندية بأبوظبي: «إن العلاقات مع الإمارات أصبحت متميزة على مختلف المستويات السياسية والدبلوماسية والعلمية، حيث تجسد ذلك أمس الأول، بعد إطلاق القمر الصناعي«نايف - 1»، وهو ما يعد إنجازاً حقيقياً للبلدين في مجالات التعاون في صناعة الفضاء»، معرباً عن اعتقادها بزيادة عمق العلاقات بين الشعبين الهندي والإماراتي في الفترة القادمة».

وأضاف:«إن قطاع الفضاء من القطاعات التي شهدت محادثات بين الخبراء من البلدين وإمكانية التعاون أيضا في مهمة المريخ التي أعلنتها الإمارات، وهناك إرادة قوية في التعاون في هذا الشأن على مستوى نارندرا مودي رئيس الوزراء الهند وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وأشار إلى أنه تلقي جائزة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية لكون السفارة الهندية الأفضل في الإمارات، وهذا تقدير يعود لكل العاملين بالسفارة، مشددا على أهمية الجائزة كونها جاءت بعد الزيارة الناجحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للهند الشهر الماضي.

ولفت إلي أهمية التعاون مع الإمارات في مجال الدفاع، حيث المشاركة في«أيدكس» ومعرض الدفاع البحري«نافدكس»، كون مجال الدفاع من المجالات المهمة للبلدين، وللمرة الأولى، يحضر وزير الدفاع الهندي معرض«أيدكس»، كما تشارك خمس شركات هندية كبرى في مجال السلاح والصواريخ المبرمجة، علاوة على سفينة حربية هندية ستصل ميناء زايد بأبوظبي يوم 22 فبراير الجاري، علاوة على حضور شركات التكنولوجيا المتطورة في مجال السلاح. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - السفير الهندي: وزير الدفاع يترأس وفد الحكومة في «أيدكس» للمرة الأولى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «أبوظبي للمعاشات» يقدم ورشة عن شخصية المتعامل الافتراضية
التالى قنصل عام الدولة لدى هونج كونج تلتقي نائب وزير التجارة