أخبار عاجلة
1.9 مليار دولار حجم التمويل الدولى للبنان فى عام 2016 -
%25 من الكنديين يدعمون سياسة «هجرة ترامب» -
باسم مرسى عن «مش متابع والله»: مكنتش أقصد -
فيديو| آن هاثاواى فى الإعلان التشويقى لـ Colossal -
الآن.. اشترى نظارة سناب الشمسية «أون لاين» -

أخبار الإمارات الان - «واقع وتحديات التعليم» تناقش الحلول وتعد التوصيات

أخبار الإمارات الان - «واقع وتحديات التعليم» تناقش الحلول وتعد التوصيات
أخبار الإمارات الان - «واقع وتحديات التعليم» تناقش الحلول وتعد التوصيات

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

اتسمت الحلقة النقاشية، التي نظمتها لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي، بالجدية والشفافية والعمل على بحث الحلول والمقترحات للخروج بالتعليم بأفضل صوره قلباً وقالباً؛ وذلك في إطار خطة اللجنة لمناقشة موضوع «سياسة وزارة التربية والتعليم»، والتي عقدت أمس الأول بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بإمارة رأس الخيمة تحت عنوان «الواقع والتحديات في التعليم».

وحضر الحلقة النقاشية أعضاء لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي وأولياء أمور وتربويون من منطقة رأس الخيمة التعليمية.

وتطرق أولياء الأمور للكثير من النقاط والمحاور الرئيسة التي تشغلهم في الجانب التعليمي، وكانت على رأسها معضلة اليوم الدراسي الطويل التي تستنفذ طاقة الطالب والمعلم، إضافة للأعباء والواجبات المدرسية التي لا تنتهي حتى في فترة نهاية الأسبوع.

وقال محمد المطر ولي أمر وتربوي بمنطقة رأس الخيمة التعليمية:« إن ما يعيشه الطلاب اليوم من حالة اللاتوقف عن اليوم المدرسي حتى وصوله للمنزل مستمرة، والتي تبدأ من بعد صلاة الفجر حتى الفترة المسائية، سعياً منه لتحقيق وإنجاز متطلبات الدراسة، بدءاً من تحضير وفهم واستيعاب دروس المدرسة، ثم حل وإنجاز الواجبات المدرسية، ثم توفير المتطلبات المدرسية، وكلها مجهودات كبيرة وكثيرة على الطالب تستنزف طاقته الذهنية والجسدية في آن»، موضحاً أن التعليم أصبح اليوم كالعجلة التي لا تهدأ ولا تتوقف والتي تنهك الطالب أكثر من أن تفيده، خاصة أن خطط وزارة التربية والتعليم ترتبط بتبديل الوزراء، وهي في حال تبديل دائم للمناهج والخطط وهو أمر منهك لولي الأمر لعدم وضوح الرؤية لديه، فيما يجب أن تكون خطط وبرامج طويلة الأمد أو بالمعنى الأصح تكاملية».

وطالب جاسم الظهوري ولي أمر طلاب في مرحلة الثانوية العامة والحلقة الأولى بأن تكون هناك رؤى واضحة لأولياء الأمور حول خطط الوزارة قبيل تطبيقها على الطلاب مع إشراكهم في القرارات، خاصة أن تلك القرارات مصيرية قد يقع ضحيتها الطالب والمعلم، امتثالاً لقرارات وأهداف الوزارة دون النظر للعواقب والمتاعب التي يتكبدها الطالب والأسرة، مطالباً أن يكون هناك صوت مسموع للطالب وولي الأمر ويؤخذ بعين الاعتبار. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «واقع وتحديات التعليم» تناقش الحلول وتعد التوصيات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «إقامة دبي» الأولى عالمياً في التميز بالخدمات
التالى تبادل الخبرات القنصلية مع الكويت