تفاهم بين «الوطني» ونظيره التشيكي للتعاون

تفاهم بين «الوطني» ونظيره التشيكي للتعاون
تفاهم بين «الوطني» ونظيره التشيكي للتعاون

عقدت الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أمس الأول، جلسة مباحثات، مع راديك فوندراشيك رئيس مجلس النواب في جمهورية التشيك «البرلمان»، الذي يقوم بزيارة إلى دولة الإمارات بدعوة من المجلس، حيث تم التأكيد على أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجانبين بما يواكب العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية التشيك، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على أهمية ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدماً في شتى المجالات.
وجرى خلال جلسة المباحثات توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الوطني الاتحادي، ومجلس النواب لجمهورية التشيك، بهدف تعزيز أطر التشاور والتنسيق وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل بين البلدين، وتبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية بين الجانبين، وعقد لقاءات برلمانية ثنائية.
كما استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح بقصره أمس، بحضور الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيس مجلس النواب التشيكي.
وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة بين الإمارات والتشيك وآفاق التعاون في المجال البرلماني بشكل خاص والمجالات كافة بشكل عام.
حضر اللقاء أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي و إلكساندر سبوريش سفير جمهورية التشيك لدى الدولة.
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك على أهمية تبادل الخبرات في المجال البرلماني بشكل خاص، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين جمهورية التشيك ودولة الإمارات في مختلف المجالات. (وام)

شكرا لمتابعتكم خبر عن تفاهم بين «الوطني» ونظيره التشيكي للتعاون في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links