السعوديات يدخلن التاريخ بالسيارات

السعوديات يدخلن التاريخ بالسيارات
السعوديات يدخلن التاريخ بالسيارات

أن تقود امرأة سعودية أو غير سعودية مقيمة داخل المملكة سيارة أو تمتلكها كان حلماً تصوره كثيرون بأنه بعيد المنال؛ لكنه أصبح واقعاً جميلاً هذا العام.
أصبح الأحد الموافق ال24 من يونيو/‏‏‏حزيران الماضي يوماً تاريخياً، ففيه سُمح للمرأة بالقيادة وفق ضوابط وضعت بعناية شديدة؛ ليتأكد أن المجتمع بات قادراً على تقبل خطوات التنمية والتحول، فكل ما كان يعطل المرأة أصبح من الماضي، وقصصاً تروى للأجيال المقبلة.
هذا القرار أدخل البهجة إلى كل سيدة على أرض المملكة، وإلى بائعي السيارات فيها؛ إذ إن أكثر من ثلاثة أرباع السيدات اللاتي حصلن على رخصة قيادة، اشترين سيارات جديدة. وأظهرت دراسة أن أسر المملكة العربية السعودية كانت تنفق حوالي 25% من دخلها لمليون و300 ألف سائق، بإجمالي وصل 16 مليار ريال سعودي سنوياً، ووفر القرار على تلك الأسر كل هذه المبالغ مع بدء قيادة النساء.
ومع الدقائق الأولى لسريان القرار، ظهرت السعوديات والخليجيات في شوارع المملكة أثناء قيادتهن للسيارات. وكانت الفنانة نوال الكويتية أول امرأة توثق قيادتها للسيارة في شوارع السعودية بصحبة سالم الهندي، المدير التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وجاءت من بعدها ابنة الأمير الوليد بن طلال التي كانت بصحبة والدها.
وتوالت التوثيقات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمختلف السيدات اللواتي يمتلكن رخصة قيادة أجنبية.
وفي اليوم الذي فتحت فيه الإدارة العامة للمرور بالمملكة أبوابها للنساء اللواتي ينوين استخراج رخصة قيادة، بدأن بالتوافد على المقر منهن من أرادت تغيير الرخصة الأجنبية بمحلية، وبعضهن رغبن بفتح ملف وتعلم القيادة.
وبمجرد قيادة المرأة للسيارة، جاءت خطوة أخرى، تعد فريدة من نوعها في المملكة؛ وهي تنظيم أول سباق سيارات نسائي؛ حيث تنافس في ختامه 10 متسابقات على جوائز بقيمة 10 آلاف ريال، ولاقى إقبالًا واسعاً من السائقات السعوديات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن السعوديات يدخلن التاريخ بالسيارات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links