وظائف للمواطنين في «القطاع الأخضر» مستقبلاً

وظائف للمواطنين في «القطاع الأخضر» مستقبلاً
وظائف للمواطنين في «القطاع الأخضر» مستقبلاً

دبي: إيمان عبدالله آل علي

أفاد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للاتصال والعلاقات الدولية، الدكتور عمر النعيمي، بأن الوزارة تستهدف مستقبلاً قطاع الوظائف الخضراء لتوفير شواغر للمواطنين الباحثين عن عمل من الجنسين، لافتاً إلى أن هذا القطاع سيشمل قطاعات اقتصادية مستدامة وصديقة للبيئة مثل الطاقة المتجددة والبيئة النظيفة والطاقة المستدامة والزراعة.
جاء ذلك رداً على أسئلة الصحفيين على هامش فعاليات «الأيام المفتوحة للتوظيف» الذي نظمته الوزارة، أخيراً، في فندق انتركونتننتال فيستفال سيتي، وزاره أكثر من ألفي مواطن ومواطنة من الباحثين عن عمل، لشغل نحو عدد من الشواغر في عدد من شركات قطاعات المالية والتجزئة والسياحة.
وقال النعيمي: في الوقت الراهن بدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين في توفير وظائف في قطاعات النقل والطيران، والاتصالات، والتكنولوجيا، فيما سيتم استهداف قطاع الوظائف الخضراء، والذي سيعلن عنه في السياسة الوطنية للتشغيل قريباً.
وأضاف أن التوجه للوظائف الخضراء يأتي في إطار الأجندة الوطنية الخضراء 2015-2030، التي اعتمدها مجلس الوزراء عام 2015، كخريطة طريق لتحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد أخضر، وتماشياً مع السياسات والمبادرات المحلية بشأن التعليم البيئي والتدريب المهني، ووفقاً لأفضل الممارسات الدولية، لتعزيز الوظائف الخضراء في الدولة.
من جهة أخرى، نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع منظمة العمل العربية، مؤخراً، ورشة تدريبية حول «معايير العمل العربية»، استمرت لمدة ثلاثة أيام في دبي، بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء في الجانبين من ذوي الاختصاص.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وظائف للمواطنين في «القطاع الأخضر» مستقبلاً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links