أخبار عاجلة

محمد بن راشد: نريد قادة يصنعون المستقبل

محمد بن راشد: نريد قادة يصنعون المستقبل
محمد بن راشد: نريد قادة يصنعون المستقبل

متابعة: إيهاب عطا


نشر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فيديو قصيراً على «تويتر» يتضمن رسالة وجهها إلى متابعيه، ممن يسعون إلى القيادة وبلوغ المركز الأول دائماً، ناصحاً لهم بوصفة سحرية لخصها من تجربته في القيادة والإدارة، مشيراً إلى أن القيادة فكر ودهاء، وحثهم على بلوغ الرقم واحد، وقبل الرقم واحد إذا وجد، والإصرار على الرقم واحد، مؤكداً أنه لا توجد كلمة «مستحيل» في قاموس دولة الإمارات، وأن مواجهة التحديات تكون بتتبع الطاقة الإيجابية.
وقال سموّه «عندي وصفة، من خلال تجربتي في القيادة والإدارة؛ القيادة فكر ودهاء، القيادة تريد صقلاً، القيادة تريد تعليماً، القيادة تريد ممارسة. كلمة مستحيل ليست في قاموسنا في دولة الإمارات. استمر وثابر، أصرّ على المركز الأول. أنا أريدكم أن تنظروا أقل من الرقم واحد. نحن نبحث عن التحديات حتى نغلبها، كيف نتغلب على التحديات، إما تتبع الطاقة الإيجابية وتكون ناجحاً وإما السلبية وتكون متراجعاً، النجاح خمسون في المئة والخمسون الثانية فشل منافسيك».
وعلق سموّه على الفيديو قائلا: «نفتش عن قادة يحركون الجبال، ويقودون التغيير، ويصنعون المستقبل، همتهم في السماء، وطموحاتهم معانقة النجوم».
وتفاعل مئات المغردين مع الفيديو وكلمات سموّه، فقالت شيخة المسكري«منكم يا سيدي تعلمنا كيف نتجاوز العقبات ونحولها إلى دروس. منكم يا سيدي نؤمن أنه لا مستحيل في قاموس دولة الإمارات. ومنكم استلهمنا طاقاتنا ولامسنا النجوم. حفظكم الله وأدامكم ذخراً».
وقالت لولي:«موجودون، طويل العمر، انت أشر ونحن طوع أمرك سيدي».
وقال روقا «ونعم فيك يا شيخ محمد انت قدوه عظيم لجميع القادة».
وقال محمد اليحيى، عضو البرلمان الأردني «دام سموّكم بصحة وعافية من الله عز وجل، ونسأل العزيز الجبار لكم طول العمر ولشعب الإمارات الرخاء والسعادة والسرور، وأن يحفظ الواحد القهار الامارات من كل مكروه».
وقال سالم المزروعي «مدرسة زايد فيها القادة وأنتم في المقدمة».
ومن السعودية الشقيقة علق غرم الله أبو مهند قائلا:«ماشاء الله.. تهانينا لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وإمارة دبي بصفة خاصة على هذا الطموح ذي السقف العالي والشامخ لسموّكم الكريم لتحريك الهمم وتشجيع المبدعين، واستقطاب أصحاب الأفكار والقدرات الخارقة ليجدوا من يحتضنهم ويشجعهم ليجعلوا من أحلامهم واقعاً في جوهرة الخليج الفريدة.».
وقال عاشق جنوبي: «هنيئاً للإمارات بهكذا رجال».
وأضاف أحمد الخضر من سوريا: «بالتوفيق لكم في عملكم، تقدمون مثالا يُحتذى في الإدارة والاستثمار والتطور».
وقال عبد الرحمن بن سعدي «أولئك القادة بحاجة إلى مناهج تخاطب الفكر وتثري العقل وتؤسس لبيئة ينشأ فيها للقيادة والروح القتالية وأخلاق العطاء والتضحية».
وقالت منال: «شباب الوطن بإذن الله متى سنحت لهم الفرصة وتم الثقة بقدراتهم سيكونون طاقة من الإنجاز والعطاء والتنافسية.».
عثمان الحسيني «سموّك خير مثال يقتدى لقادة العالم».
حسن المطروشي «وفقكم الله ونفع بكم البلاد والعباد».
سناء الوجيلي:«موجودون وحافزهم ايمانهم وثقتهم بالله وبأنفسهم إنهم قادرون على العطاء وإفادة المجتمع وهنيئا لمن حظي بتلك الفرصة، فالطموح حصان جامح لا يعرف المستحيل ولا ينظر إلى الخلف..وفقكم الله لذلك السعي».
أبو خالد «أنا موجود يا بو راشد بس محتاج نظرة منك، حرام يروح العمر ويفنى الشباب وأنا طاقتي الجسدية والعقلية ما استخدمتها في خدمة البلد».
الإعلامية البحرينية فاطمة العلي «في الخدمة نصنع من الأطفال قادة».
منذر مقيم بدولة الكويت:«يسلم فمك القيادة فكر ودهاء نعم ألا ليت قومي يفقهون».
سعيد المهيري «فخورون بك يا بو راشد، أنتم قدوتنا وسندنا في هذه الدنيا، كلنا عيالك وكلنا فدى هذا الوطن.، والله يقدرنا نرد هالدين لكم يا تاج راسنا».
عطا فهمي السعداوي «هذا هو سر تقدم الامارات اللهم احفظ الامارات».
يوسف الخضيري من السعودية: «كلماتك يا وجه الخير محفزة جداً حفظكم الله يا وجه السعد وجعلكم ذخراً لبلدي الإمارات.. سعودي عاشق للإمارات».
مريم علي بطي «ويحق لنا بك أن نفتخر».
أبو فراس:«صراحة ما حببني في الخليج إلا أنت... لك الاحترام».
علي بن سعيد الحجري من سلطنة عمان «يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا». سموّك أنصح بالبحث عمن أوتوا الحكمة وقيل أرسل حكيما ولا توصه، ويمكن أن تكلف حكيما ولا توصيه، وفقكم الله وحفظكم وأنعم عليكم بالخيرات فالإدارة فكر حكيم يستنبط حلول المشكلة من المشكلة».

شكرا لمتابعتكم خبر عن محمد بن راشد: نريد قادة يصنعون المستقبل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «خيرية» محمد بن راشد تدعم «الصم»
التالى إطلاق مسابقة طلابية للعلوم النووية لخدمة التنمية