أخبار عاجلة

افتتاح مرحلة من تطوير التقاطع السابع وشارعي اليلايس والأصايل

افتتاح مرحلة من تطوير التقاطع السابع وشارعي اليلايس والأصايل
افتتاح مرحلة من تطوير التقاطع السابع وشارعي اليلايس والأصايل

دبي: «الخليج»

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات، يوم أمس، المرحلة الأولى لمشروعي تطوير التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد، وشارع اليلايس.
يسهم المشروعان الجديدان في دعم المحاور الموازية والمساندة لشارع الشيخ زايد، وتعزيز محاور الربط مع شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، وتحويل جزء من الحركة المرورية من شارع الشيخ زايد إلى المحاور الموازية له، مثل الأصايل والخيل، وشارع اﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ زاﻳﺪ، وشارع الشيخ زايد بن حمدان، والإمارات، عبر شارع اليلايس. كما يسهمان ﻓﻲ دﻋﻢ اﻟﺤﺮﻛﺔ اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ، وﺣﺮﻛﺔ اﻟﺒﻀﺎﺋﻊ ﻣﻦ ﻣﻴﻨﺎء ﺟﺒﻞ علي وإﻟيه، وتوفير مداخل ومخارج إضافية للمشاريع التطويرية في المنطقة، مثل الفرجان وديسكفري جاردنز وجبل علي.
وقال مطر الطاير، المدير العام، ورئيس مجلس المديرين في الهيئة: إن المشروع يسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لمحور شارع اليلايس، ليصل إلى 20 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين، كما يسهم في تقليص زمن الرحلة بين التقاطع السابع على شارعي الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد، إلى قرابة أربع دقائق.

التقاطع السابع

وأوضح أن مشروع تطوير التقاطع السابع على شارع الشيخ زايد، يُنفذ على مرحلتين، تتضمن الأولى تحسين الحركة المرورية من شارع الشيخ زايد وشارع اليلايس شرقاً وإليهما، حيث افتتحت هذه المرحلة يوم أمس. وتتضمن المرحلة الثانية تحسين الحركة المرورية من شارع الشيخ زايد إلى شارع دوبال والعكس، ومن شارع اليلايس إلى شارع دوبال والعكس، وستفتتح في الربع الأخير من العام الجاري.
وقال الطاير: المشروع يتضمن إنشاء جسر مكوّن من أربعة مسارات من شارع اليلايس يتفرع إلى جسرين بسعة مسارين وبطاقة استيعابية تقدر ب 3 آلاف مركبة في الساعة لكل منهما، الجسر الأول باتجاه جبل علي، والجسر الثاني باتجاه شارع دوبال وميناء جبل علي، كما يتضمن تطوير حركة الانعطاف إلى اليمين من شارع الشيخ زايد إلى شارع اليلايس شرقاً، لتضم ثلاثة مسارات بطاقة استيعابية أكثر من 3600 مركبة في الساعة، ومسارين من شارع اليلايس إلى شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى دبي، ومسارين بالاتجاه من شارع الشيخ زايد إلى شارع دوبال، ومساراً واحداً من شارع دوبال إلى شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى جبل علي.

اليلايس والأصايل

وأضاف الطاير: وضمن مراحل مشروع الطرق الموازية، تطوير شارع اليلايس، الذي يمتد بطول ستة كيلومترات من شارع الشيخ زايد، عند التقاطع السابع إلى شارع الشيخ محمد بن زايد، عند تقاطع الحوض، وتطوير شارع الأصايل ليربط منطقة جبل علي الصناعية، بمنطقة جزر جميرا وتلال الإمارات بطول خمسة كيلومترات.
وقال: تتضمن المرحلة الأولى من المشروع زيادة عدد المسارات على شارع اليلايس، من ثلاثة إلى خمسة في الاتجاه من شارع الشيخ زايد إلى شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، وفي مرحلة لاحقة سيزاد عدد المسارات على شارع اليلايس من ثلاثة إلى خمسة، في الاتجاه من شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات إلى شارع الشيخ زايد، ليصبح خمسة مسارات في الاتجاهين، وبطاقة استيعابية للحركة المرورية تقدر بعشرة آلاف مركبة في الساعة، كما تتضمن المرحلة الثانية، استكمال بقية مسارب الربط من التقاطعات العلوية على شارعي الخيل الأول والأصايل وإليها، على طول محور شارع اليلايس بسبعة مسارات في كل اتجاه، لتوفير الحركة المرورية من شارعي الأصايل والخيل الأول وإليهما، مشيراً إلى أن نطاق العمل يشمل إنشاء تقاطعين علويين مجسرين محكومين بإشارات ضوئية.
وأضاف: يشمل المشروع كذلك استكمال امتداد شارع الأصايل، بطول خمسة كيلومترات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن افتتاح مرحلة من تطوير التقاطع السابع وشارعي اليلايس والأصايل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 1978 طالباً في مراكز الرعاية
التالى إطلاق مبادرة أطباء الإنسانية الشباب