مسلخ الشارقة المركزي جاهز لاستقبال 900 ذبيحة يومياً

مسلخ الشارقة المركزي جاهز لاستقبال 900 ذبيحة يومياً
مسلخ الشارقة المركزي جاهز لاستقبال 900 ذبيحة يومياً

أبوظبي- الشارقة: مهند داغر، «الخليج»

حذَّرت وزارة الاقتصاد، جمهور المستهلكين من شراء الأضاحي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تلقيها شكاوى من مستهلكين يؤكدون أن صور الأضاحي على تلك المواقع مزيفة، داعية إلى معاينة الأضحية قبل عملية الشراء والتأكد من مطابقتها للشروط الشرعية والصحة والسلامة.
وأكد الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة، عدم قانونية شراء الأضاحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنها لا تضمن حقوق المستهلك في حال تعرضه للغش والتضليل، عكس الشراء من التجار المرخصين.
أكدت بلدية مدينة الشارقة، كامل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال تكثيف العمل بمختلف إدارات وأقسام البلدية. وتأهب المسلخ المركزي لاستقبال الأضاحي في أيام العيد، من خلال تجهيز المقصب بطاقة استيعابية تصل إلى 80 ذبيحة كبيرة في الساعة، و140 ذبيحة صغيرة، كما أن العدد المتوقع للذبائح في العيد 900 ذبيحة يومياً، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على الذبح، حيث وضعت البلدية خطة سنوية لتنظيم سير العمل طوال فترة العيد، حرصاً منها على الاستمتاع بأجواء العيد دون معوقات، والحفاظ على المظهر الحضاري لإمارة الشارقة.
ورفع ثابت سالم الطريفي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الحكيمة والرشيدة، بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يعيده الله على الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركة.
وأكد أن الاستعدادات في بلدية مدينة الشارقة، تمت على قدم وساق وفق أعلى المعايير لمختلف قطاعات البلدية، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في الإمارة، من أجل توفير كل الراحة للقاطنين والزوار، واستعداد المسلخ لاستقبال أكبر عدد من الأضاحي خلال أيام العيد.
من جانبها أوضحت الشيخة شذا المعلا، مساعدة المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية في بلدية مدينة الشارقة، أنه تم توزيع منشورات توعوية على الجمهور، تطالب بضرورة الذبح في المسلخ المركزي وتحذر من التعامل مع القصابين المتجولين؛ لما يشكلونه من خطورة، سواء من حيث طريقة الذبح، أو منهم أنفسهم، فبعضهم مخالف لقوانين الإقامة.
وأوضح خليفة بوغانم السويدي، رئيس قسم التفتيش البلدي، رئيس لجنة استعدادات عيد الأضحى، أنه تم عقد اجتماعات تنسيقية لبحث آلية توفير جميع الخدمات للسكان والزوار، وتوفير وتسهيل كافة الإجراءات الفنية، المتعلقة بحركة الدخول والخروج للمركبات.
من جانبها أكدت إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة، أن المواقف ستكون مجانية في يوم وقفة عرفة وأيام العيد، باستثناء المناطق الخاضعة للرسوم طوال أيام الأسبوع والعطلات الرسمية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مسلخ الشارقة المركزي جاهز لاستقبال 900 ذبيحة يومياً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مسلخ الشارقة المركزي جاهز لاستقبال 900 ذبيحة يومياً
التالى مبادرة محمد بن زايد تؤكد دعم القيادة للشباب