جامعة خليفة تسجل 25 براءة اختراع خلال 2017

جامعة خليفة تسجل 25 براءة اختراع خلال 2017
جامعة خليفة تسجل 25 براءة اختراع خلال 2017

أبوظبي: رشا جمال

أكدت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أن الفريق البحثي من طلاب الماجستير والدكتوراه في مركز الإمارات للابتكارات «أبتيك» التابع للجامعة، نجح في تسجيل 25 براءة اختراع خلال عام 2017، لافتاً إلى أن الابتكارات والمشاريع بحثية متنوعة وفي مجالات مختلفة، وأنجزت بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية والخاصة.
وقال الدكتور رسول آسل، مدير الفريق البحثي في المركز ل «الخليج»: إن إجمالي عدد الأبحاث والمشروعات التي أجراها المركز خلال عام 2017، بلغ 45 مشروعاً وبحثاً.
وقال أنجزنا عدداً كبيراً من المشروعات ولدينا 35 باحثاً بنظام الدوام الكامل و150 طالباً متدرباً و45 براءة اختراع ونشر 6 كتب و85 ورقة في مجلات بحثية، فضلاً عن 33 طالباً وباحث ماجستير ودكتوراه.
وقال الدكتور نواف الموسى، مدير المركز ل«الخليج»: المركز من الرواد في مجال التدريب إذ بدأ منذ نحو سنة في تدريب الموظفين، ونعمل حالياً على استقطاب خبراء الذكاء الاصطناعي من الجامعات لتدريب الموظفين بشكل أكبر بدورات مكثفة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن جامعة خليفة تسجل 25 براءة اختراع خلال 2017 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الرابطة الدولية تطلع على جهود الإمارات التطوعية
التالى مسلخ الشارقة المركزي جاهز لاستقبال 900 ذبيحة يومياً