«البنية التحتية» توقع مذكرتي تفاهم لتطوير الخدمات الذكية

«البنية التحتية» توقع مذكرتي تفاهم لتطوير الخدمات الذكية
«البنية التحتية» توقع مذكرتي تفاهم لتطوير الخدمات الذكية

دبي: «الخليج»

شهد الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، في ديوان الوزارة بدبي توقيع مذكرتي تفاهم مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، دعماً لمشروع الرابط والتكامل بين جميع الجهات الإسكانية والأخرى ذات العلاقة بيانات المواطنين، وبهدف بناء قواعد التعاون المشترك لتكامل الإجراءات وتسريع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن، وتبادل المعلومات والبيانات وصولاً إلى الربط الإلكتروني الهادف إلى تحقيق الشمولية والتكاملية في الخدمات الحكومية.
كما تخدم مذكرة التفاهم تحقيق اختصاصات وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان والجهات الإسكانية والمتمثلة في إعداد مخطط التنمية العمرانية لمشاريع البنية التحتية والسياسات والاستراتيجيات، الخاصة بتطوير قطاع الإسكان وتحقيق متطلبات الأجندة الوطنية.
واتفقت أطراف مذكرتي التفاهم، التي وقعها عن الوزارة والبرنامج المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية، وعن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات سعيد السويدي المدير العام بالإنابة للهيئة، فيما مثل هيئة الهوية والجنسية المدير التنفيذي العميد خميس الكعبي، على تشكيل لجنة مشتركة مهمتها وضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذ المهام المتفق عليها.
كما تعزز مذكرتا التفاهم مستوى التنسيق المرتبط في عملية تبادل الخطط والمبادرات الاستراتيجية المتعلقة بالربط الإلكتروني بين الأنظمة.
وأكد وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن الوزارة والجهات الإسكانية يسعيان من خلال تعاونهما مع شركائهما الاستراتيجيين لتطوير الخدمات الذكية المقدمة للمواطنين، بما يتماشى مع توجهات القيادة الرشيدة ويحقق السعادة لمواطني الدولة.
وقال سعيد السويدي: «نشيد بحجم التكامل والتنسيق بين الهيئة والوزارة تنفيذاً لاستراتيجية الحكومة بشأن التنسيق بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وانطلاقاً من توجهات الدولة في بناء قواعد التعاون المشترك لتحقيق التكاملية والشمولية في تقديم الخدمات الحكومية وتبادل المعلومات والبيانات وصولاً إلى الربط الإلكتروني».
كما أكد العقيد خميس محمد سالم الكعبي، أن توقيع هذه الاتفاقية يسهم في دعم مساعي الطرفين لتحقيق أهدافهما الاستراتيجية من خلال تطوير الخدمات وتعزيز التعاون بينهما.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «البنية التحتية» توقع مذكرتي تفاهم لتطوير الخدمات الذكية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «بيت الخير» تطرح «كرسي زايد»
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش