أخبار عاجلة
شرطة عجمان تفتتح معرض زايد للصور -
الأردن.. ينتصر ويتحدى -
الرزوقي: الإمارات نجحت في توحيد الصف الآسيوي -
كاظم الساهر .. -

تعاون بين «الوقاية والسلامة» و«الأشغال في الشارقة»

تعاون بين «الوقاية والسلامة» و«الأشغال في الشارقة»
تعاون بين «الوقاية والسلامة» و«الأشغال في الشارقة»

أجرت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، حملة تفتيش توعوي على مراكز الناشئة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، إذ شملت الحملة المراكز الثمانية المنتشرة في أرجاء الإمارة الباسمة.
وقد جاءت الحملة التفتيشية بناء على طلب من إدارة المراكز، بهدف استيفاء متطلبات السلامة في المراكز لضمان سلامة مرتادي المراكز، إلى جانب الحد من المخاطر التي تنجم عن إهمال صيانة المرافق العامة، حيث تشارك دائرة الأشغال العامة، وهي الجهة المخولة للتفتيش على المباني الحكومية بالإمارة، بالتفتيش الميداني الذي تجريه هيئة الوقاية والسلامة لمراكز الناشئة.
وقال عمر المدفع نائب مدير إدارة الشؤون المالية والدعم اللوجيستي: «لوحظ وجود بعض الأخطار في مباني المراكز، وحاجتها للصيانة الدورية لجميع مرافق المباني، وعليه فقد تم التواصل مع هيئة الوقاية والسلامة للحصول على تفتيش دقيق على المباني، ليتم إجراء الصيانة واستيفاء جميع متطلبات السلامة، خصوصاً أن معظم مرتادي المراكز هم من فئة الأطفال، لذا وحفاظاً على أمنهم وسلامتهم تم إحالة أمر التفتيش للهيئة المختصة.
وصرح عبد الرحمن شهيل - رئيس قسم التدقيق والتفتيش بهيئة الوقاية والسلامة، بأن الهيئة تسعى لوقاية المجتمع من الأخطار، وضمان استيفاء المباني للحد الأدنى من اشتراطات السلامة.
فيما قال المهندس حمد أحمد الكوي - مهندس كهرباء بدائرة الأشغال العامة: «تم رصد جميع متطلبات الأمن والسلامة في المباني، من بينها أنظمة الحريق، والإخلاء، والتوصيلات الكهربائية، إلى جانب طرق التخزين الخاطئ في مخارج الطوارئ».
واستكمل قائلاً: «تعمل الدائرة بشكل دائم على استيفاء جميع متطلبات السلامة في المباني، إضافة إلى رفع مستوى الثقافة الوقائية لدى العاملين بالمراكز».

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعاون بين «الوقاية والسلامة» و«الأشغال في الشارقة» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش