أخبار عاجلة
تحذير “نهائي” من فيفا لنيجيريا وغانا -
عين الرأي 14-8-2018 -

أخبار الإمارات الان - «دبي للقرآن الكريم» توفر الإصدارات العلمية لإثراء الفكر الصحيح

أخبار الإمارات الان - «دبي للقرآن الكريم» توفر الإصدارات العلمية لإثراء الفكر الصحيح
أخبار الإمارات الان - «دبي للقرآن الكريم» توفر الإصدارات العلمية لإثراء الفكر الصحيح

دبي (وام)

أكد المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أن وحدة البحوث والدراسات في الجائزة تعد واحدة من أهم القنوات التي ترفد المكتبة الإسلامية في دولة الإمارات والعالم الإسلامي بإصدارات الكتب في مجالات الدراسات القرآنية والدراسات المتعلقة بالسنة النبوية والإعجاز العلمي في القرآن الكريم والدراسات الفقهية.

وتقوم الوحدة بدور نشط في تفعيل توجيهات القيادة الرشيدة بنشر ثقافة القراءة والسعي لتوفير الكتب العلمية التي تنير العقول وتثري الفكر الصحيح وتشحذ الأمم على النهوض والتقدم والتطور، وكذلك من منطلق اليقين بأن تقدم الأمم ونهضتها مرهون بالقراءة ومتابعة المستجدات العلمية والفكرية من خلال الكتب النافعة.

وقال المستشار بوملحة: «إن الوحدة دائما ما تحرص على المشاركة في معارض الكتب المحلية والدولية والعربية، وحظيت إصدارتها بإقبال واهتمام كبيرين من الباحثين والعلماء والمفكرين، لما تتمتع به من تنوع في الموضوعات التي تتناولها»، لافتاً إلى أن الوحدة ومنذ تأسيسها كفرع من فروع الجائزة أصدرت أكثر من 110 من الإصدارات المتميزة والمتنوعة من الكتب المختلفة.

وأشاد بالدور الكبير والرعاية والاهتمام والمتابعة التي تحظى بها نشاطات وفعاليات الجائزة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لهذه الإصدارات، وحرص سموه أن يستفاد من هذه المؤلفات بأكبر قدر ممكن في العالم الإسلامي وفي المكتبات ودور العلم والمعرفة.

وذكر بوملحة: «إن من المخطط أن تصل إصدارات الوحدة لهذا العام 2018 إلى أكثر من 25 كتاباً في المجالات المختلفة، وإن هناك إصدارين تم الانتهاء من مراجعتهما، وفي طريقهما للنشر خلال الأيام القليلة القادمة».

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «دبي للقرآن الكريم» توفر الإصدارات العلمية لإثراء الفكر الصحيح في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش