أخبار الإمارات الان - «الحلم الصيني».. سلام واستقرار وتفاهم عالمي

أخبار الإمارات الان - «الحلم الصيني».. سلام واستقرار وتفاهم عالمي
أخبار الإمارات الان - «الحلم الصيني».. سلام واستقرار وتفاهم عالمي

وائل بدران (أبوظبي)

على مدار عقود، جعل قادة الصين من التنمية الاقتصادية أولوية لهم، وتجنبوا أعباء الالتزامات الدولية والحروب. وفي محاولة لطمأنة الدول التي يساورها القلق من قوة الصين المتنامية، أكدت بكين طوال سنوات، على هدف «التنمية السلمية» للدولة.

وانعكاساً لمتطلبات التغيير في الدولة الصينية كقوة كبرى، ناقش القادة الصينيون كيفية تعزيز قوة بلادهم، والتي يصفها الرئيس «شي» بـ«الحلم الصيني»، استناداً إلى قدرة بكين على المساهمة في بيئة عالمية مواتية، حسبما أشارت دراسة حديثة بعنوان، «الصين والنظام الدولي» صادرة عن «مؤسسة راند» الأميركية.

وفي آخر خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال الرئيس الصيني: «لا يمكننا أن نحقق الحلم الصيني من دون بيئة عالمية مسالمة، ونظام دولي مستقر، وتفاهم ودعم ومساعدة من بقية دول العالم».

وتشير الدراسة إلى أنه رغم الاقتصاد الصيني العملاق، فإنه كان يُنظر للدولة، حتى من قبل الصينيين أنفسهم، باعتبارها نامية، وليست متقدمة، وقد مكنها ذلك التعريف من الاستفادة من نمو اقتصادي واجتماعي مستقر، غير أن حسابات واستراتيجيات تحقيق ذلك النمو قد تغيرات مع قفزة الاقتصاد الصيني إلى المراتب العليا بين الاقتصادات العالمية.

وركّز التقرير الذي قدمه الرئيس «شي» إلى المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني، في أكتوبر الماضي، على تعزيز النظام العالمي، لاسيما منظمة الأمم المتحدة، وزيادة المشاركة الصينية في هذا النظام، لافتاً إلى نية بكين الحفاظ على علاقات السلام والتعاون مع الدول الأخرى. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «الحلم الصيني».. سلام واستقرار وتفاهم عالمي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links