أخبار عاجلة
شرطة عجمان تفتتح معرض زايد للصور -
الأردن.. ينتصر ويتحدى -
الرزوقي: الإمارات نجحت في توحيد الصف الآسيوي -
كاظم الساهر .. -

أخبار الإمارات الان - التنين الصيني يبهر العالم في الإدارة الرياضية

أخبار الإمارات الان - التنين الصيني يبهر العالم في الإدارة الرياضية
أخبار الإمارات الان - التنين الصيني يبهر العالم في الإدارة الرياضية

رضا سليم (دبي)

تعتبر الصين من أنجح دول العالم في الرياضة، وعادةً ما كانت تحتل المراتب الثلاثة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، كما أنها احتلت المرتبة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008، واحتلت المرتبة الثانية في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، والرياضات الشعبية في الصين هي كرة القدم وكرة السلة وتنس الريشة وتنس الطاولة، تعتبر كرة القدم الرياضة الأكثر الشعبية في الصين، تليها كرة السلة، وهناك رياضات شعبية أخرى في الصين مثل كرة الطائرة والغطس والباندي وكرة الطاولة وهوكي الجليد، والبلياردو، كما أن الفنون القتالية لها شعبية كبيرة وهي جزء مهم في الثقافة مثل الكونغ فو والملاكمة.

وتضع الحكومة الصينية «صناعة البطل الأولمبي»، في طليعة اهتماماتها؛ لذا تقوم بتوفير الكثير من الدعم سواء المادي، أو المعنوي، أو على مستوى العمل الإداري، وكذلك توفير البنية التحتية المتميزة من ملاعب، وصالات ألعاب، وغيرها.

تصل مكافأة البطل الأولمبي الحاصل على الميدالية الذهبية في الصين إلى متوسط 36.000 دولار أميركي، بالإضافة إلى توفير وحدات سكنية، ومنازل للأبطال الأولمبيين، وتوفير وظائف ذات مستوى عالٍ في القطاع الحكومي الصيني.

وتضم الصين 3000 مدرسة رياضية، تخضع لإشراف الحكومة الصينية مباشرة، بالإضافة لأكثر من 20 برنامجاً تدريبياً متخصصاً، وأخرى من البرامج الفرعية. ورغم ما تتعرض له هذه المدارس من انتقادات بسبب القسوة الشديدة التي يتدرب بها الأطفال، إلا أنها تعد نظاماً فريداً في العالم حالياً.

ويلتحق الأطفال الذين يمتلكون المهارة الكافية في عدد بدءاً من عمر السادسة، وتقوم المدارس بتوفير السكن الداخلي والدعم اللازم، وذلك بالتعاون مع الحكومة الصينية، وتشمل المدارس مجموعة متنوعة من الألعاب الأولمبية المختلفة، وتعتمد البرامج التدريبية على الخطط المستقبلية طويلة الأمد يبتعد فيها الطفل عن أهله لفترات طويلة، على أمل أن يعود ذلك الطفل مرة أخرى ويجلب لأسرته المال، والشرف كونه بطلاً أولمبياً، وينقسم الأطفال إلى مجموعات مبكراً حسب موهبتهم: رياضي دولي، ورياضي وطني. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - التنين الصيني يبهر العالم في الإدارة الرياضية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «الهلال» تغيث بشكل عاجل متضرري الفيضانات في 3 دول
التالى شرطة عجمان تفتتح معرض زايد للصور