أخبار عاجلة
الشياب يؤكد جاهزية "الصحة" خلال عطلة العيد -

أخبار الإمارات الان - «كليفلاند كلينك أبوظبي» يطلق برنامجاً متطوراً لمراقبة القلب

أخبار الإمارات الان - «كليفلاند كلينك أبوظبي» يطلق برنامجاً متطوراً لمراقبة القلب
أخبار الإمارات الان - «كليفلاند كلينك أبوظبي» يطلق برنامجاً متطوراً لمراقبة القلب

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ الأطباء في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» باستخدام نظام تقني جديد، هو الأول من نوعه في الدولة، لمراقبة مرضى القلب عبر الإنترنت عن طريق جمع البيانات من الأجهزة المزروعة في صدروهم بهدف الرصد المبكر لأي اضطرابات خطيرة في نظم القلب لديهم، وإرسال إشارات تحذير إلى الأطباء للتدخل في الوقت المناسب وإنقاذ حياتهم.

ويتيح هذا النظام للأخصائيين في برنامج مراقبة القلب عن بعد في المستشفى الاستقبال الآني والفعال للبيانات من أجهزة إزالة الرجفان أو أجهزة تنظيم ضربات القلب أو أجهزة علاج اختلال التزامن القلبي، أو التخطيط الكهربائي للقلب من أي مكان في الدولة، حيث يتم إرسال البيانات مباشرة إلى ملف المريض الطبي دون أي احتمال لوقوع أخطاء مطبعية.

يمكن تجميع المعلومات لمراقبة حالة المريض، وإتاحة الفرصة للأطباء للوصول إلى هذه البيانات عن طريق أجهزتهم المحمولة.

وأوضح الدكتور خالد المعطي، أخصائي أمراض القلب الكهربية في معهد القلب والأوعية الدموية في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»، أن النظام الجديد يمكن الأطباء من تحليل البيانات الواردة من كل مريض يخضع لخدمة مراقبة القلب عن بعد بالوقت الحقيقي، ومتابعة التغيرات التي تطرأ على حالته على المديين البعيد والقريب بمجرد ضغطة زر.

وأكد الدكتور المعطي أن هذه التقنية تسهل مهمة الأطباء في تحذير المريض عند اكتشاف خلل ما، مثل تجمع السوائل في حجيرات القلب أو عدم انتظام دقاته أو في حال نفاذ بطاريات الجهاز المزروع في جسمه، وأضاف: «بإمكان المرضى ممارسة حياتهم اليومية من دون قلق واضطراب لأنهم يدركون أننا قادرون على رصد أي مشكلات قلبية لديهم والاستجابة لها بشكل فوري إن لزم الأمر. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «كليفلاند كلينك أبوظبي» يطلق برنامجاً متطوراً لمراقبة القلب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش