أخبار الإمارات الان - «التعاون الأكاديمي».. استثمار يدعم العلاقات

أخبار الإمارات الان - «التعاون الأكاديمي».. استثمار يدعم العلاقات
أخبار الإمارات الان - «التعاون الأكاديمي».. استثمار يدعم العلاقات

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

بات البحث العلمي من أهم الروافد التي تمد الاقتصادات المتقدمة، وترسم ملامح التطور العلمي والتقني، وكذلك تفتح آفاقاً جديدة لفرص الاستثمار في مجالات الابتكار والتطور والاكتشافات.

وتبنت الإمارات خلال العقود الماضية، سياسة تنويع مصادر الاقتصاد، والاتجاه إلى التنمية الاقتصادية القائمة على المعرفة، والتي تستند إلى أساليب البحث العلمي والابتكارات والاختراعات، وبالفعل بدأت المؤسسات العلمية بدولة الإمارات في تنويع محفظتها من الملكية الفكرية خارج الإطار التقليدي الذي يعتمد على الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية، والاتجاه نحو الشرق حيث الجامعات الصينية، والتعاون معها في إطار تبادل الخبرات والحصول على براءات اختراع لابتكارات إماراتية - صينية.

وأثمرت جهود جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، في مجال الأبحاث والابتكارات، عن حصول مركز الإمارات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (إبتيك) مؤخراً على ثلاث براءات اختراع في مجال مزامنة شبكات الاتصالات من قبل مكتب الملكية الفكرية في الصين.

وتعد هذه المرة الأولى التي يدخل فيها مركز «إبتيك» مجال الملكية الفكرية في شرق آسيا، الأمر الذي يفضي إلى تنويع محفظة المركز من الملكية الفكرية خارج المحيط التقليدي لكل من الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية.

وتقدم مركز «إبتيك»، الذي أسسه كل من جامعة خليفة ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» وشركة الاتصالات البريطانية (بي تي)، وبدعم من صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حتى الآن للحصول على براءات اختراع لواحد وخمسين اختراعاً حصل منها على 38 حتى الآن وتضم 21 براءة اختراع تغطي جوانب مختلفة في مجال المزامنة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا والآن في شرق آسيا. وبالنسبة لجامعة خليفة، فقد فتحت براءات الاختراع المسجلة في الصين أبوابًا جديدة للتعاون البحثي وشراكات تطوير التكنولوجيا وفرص محتملة لترخيص الأعمال والشركات في الصين. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «التعاون الأكاديمي».. استثمار يدعم العلاقات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links