أخبار الإمارات الان - «الاتحادية للجمارك» تؤكد تهيئة البيئة الحاضنة للشباب والطاقات الوطنية

أخبار الإمارات الان - «الاتحادية للجمارك» تؤكد تهيئة البيئة الحاضنة للشباب والطاقات الوطنية
أخبار الإمارات الان - «الاتحادية للجمارك» تؤكد تهيئة البيئة الحاضنة للشباب والطاقات الوطنية

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي علي محمد بن صبيح الكعبي، مفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، أن الهيئة حريصة على تهيئة البيئة الحاضنة للشباب والطاقات الوطنية في قطاع الجمارك بالدولة ليكونوا أكثر إسهاماً في نهضة الدولة وازدهارها. وأعرب معاليه بمناسبة أصداره قراراً بتشكيل مجلس الشباب بالهيئة، معرباً عن أمله في أن يقدم المجلس مبادرات حيوية وإنجازات فريدة تشكل رافداً لتحقيق استراتيجية الهيئة وقطاع الجمارك. كما تمنى الكعبي لأعضاء المجلس التوفيق وتحقيق النجاحات في خدمة الوطن ليكونوا نموذجاً يحتذى به على مستوى الدولة.

وكان معاليه قد أصدر قراراً بتشكيل مجلس الشباب بالهيئة استجابة لتوجيهات القيادة الحكيمة بضرورة تمكين وتفعيل دور الشباب المميزين والمبدعين في قطاع الجمارك في الدولة، وتحفيزهم على المزيد من الإبداع والابتكار والمشاركة الفاعلة في بناء المستقبل.

وقال معالي المفوض علي الكعبي، إن تشكيل مجلس الشباب ينبع من القناعة بالقدرات الفكرية والإنتاجية الكبيرة لهذه الفئة من القوى العاملة في قطاع الجمارك، كما أنه يعكس رغبة الهيئة في تمكين فئة الشباب من القيام بدور فعال في تحقيق أهداف ومحاور رؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071.

ونص قرار معالي المفوض رئيس الهيئة على أن يترأس المجلس علي أحمد الظاهري تنفيذي علاقات الموظفين وإدارة الأداء بالهيئة، وأن يضم المجلس في عضويته 12 موظفاً يمثلون مختلف الإدارات بالهيئة نصفهم من الإناث.

وعقد المجلس اجتماعه الأول عقب صدور قرار تشكيله في منطقة جميرا بيتش بدبي، بحضور أحمد عبدالله بن لاحج المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية بالهيئة كعضو شرف. وخلال الاجتماع، أكد ابن لاحج أن الشباب في قطاع الجمارك بالدولة يحظون برعاية واهتمام خاصين باعتبارهم الفئة الأكثر عدداً في منظومة القوى العاملة القطاع، كما أن لديهم طاقات إبداعية وإنتاجية غير محدودة يمكن أن تساهم بدور كبير في بناء المستقبل إذا ما توافرت لها البيئة الإيجابية الحاضنة.

ولفت المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية إلى أن الشباب يمثلون أمل القيادة الحكيمة والمجتمع في بناء مستقبل أفضل ورسم صورة ومكانة الإمارات في 2071، مؤكداً أن طموحات الشباب في قطاع الجمارك في الدولة في ظل رؤية القيادة الحكيمة لا تتوقف عند حدود معينة، وأن مجلس شباب الهيئة لديه رغبة كبيرة في دعم مكانة الدولة ضمن المراكز الأولى عالمياً في مؤشرات التنافسية ذات العلاقة بالعمل الجمركي.

وخلال الاجتماع، شرح رئيس المجلس أهدافه للأعضاء والتأكيد على أهمية دورهم في صياغة مستقبل الجمارك، كما تم اقتراح عدد من المبادرات التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، من أبرزها العمل على مواكبة المسرعات الحكومية، وتحدي الـ 100 يوم الأولى الذي يتضمن تنفيذ 10 مبادرات على مدار الـ 100 يوم الأولى من عمر المجلس، إضافة إلى قيام أعضاء المجلس بتنفيذ ورش نقل معرفة في المجالات كافة للعاملين في الهيئة. وفي نهاية الاجتماع، تم زيارة معرض مطر بن لاحج، والاطلاع على اللوحات والأعمال الفنية المعروضة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «الاتحادية للجمارك» تؤكد تهيئة البيئة الحاضنة للشباب والطاقات الوطنية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش