أخبار الإمارات الان - إلزام مدارس دبي بتخصيص 150 دقيقة أسبوعياً للنشاط البدني

أخبار الإمارات الان - إلزام مدارس دبي بتخصيص 150 دقيقة أسبوعياً للنشاط البدني
أخبار الإمارات الان - إلزام مدارس دبي بتخصيص 150 دقيقة أسبوعياً للنشاط البدني

دبي (الاتحاد)

أبرمت هيئة الصحة بدبي، أمس، مذكرة تفاهم مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في الإشراف على الشؤون الصحية ضمن المدارس الخاصة بدبي، وإعداد واعتماد معايير تقييم المنشآت التعليمية المتعلقة بالمحور الصحي، وتدريب الكوادر الطبية في المنشآت التعليمية على برامج الصحة المدرسية.

كما سيتم بموجب الاتفاقية إلزام المدارس بتخصيص 150 دقيقة أسبوعياً للنشاط البدني، تماشياً مع متطلبات سياسة الصحة المدرسية المعتمدة من حكومة دبي، وتطوير وتنفيذ برامج الدعم النفسي والاجتماعي وبرنامج حماية الطفل، بالتعاون مع المؤسسات التعليمية، والإشراف على تأمين الدعم النفسي والصحي لأصحاب الهمم من الطلبة في المنشآت التعليمية، وفي مراكز أصحاب الهمم، إضافة إلى تطوير وتنفيذ سياسات الصحة المدرسية ودلائلها الإرشادية ومقترحات المناهج المتعلقة ببرامج الصحة المدرسية، والإشراف الكامل على تنفيذ برنامج الصحة المدرسية في المنشآت التعليمية.

وقع مذكرة التفاهم، بمقر هيئة الصحة بدبي، معالي حميد محمد القطامي، مدير عام الهيئة، والدكتور عبد الله محمد الكرم رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين والمسؤولين بكلا الهيئتين.

وقال معالي القطامي ، الهيئة حريصة على تعزيز شراكاتها الاستراتيجية وتكاملها مع مختلف الدوائر والمؤسسات المحلية في إمارة دبي لتحقيق أهدافها وتطلعاتها وبرامجها الطموحة.

وأشار الدكتور الكرم إلى أن مذكرة التفاهم تشكل امتداداً لجهود مشتركة بين مختلف فرق العمل المعنية بهدف تعزيز أنماط الحياة الصحية والرياضية في المؤسسات التعليمية بمختلف أنواعها وأشكالها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - إلزام مدارس دبي بتخصيص 150 دقيقة أسبوعياً للنشاط البدني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش