أخبار عاجلة
برنامج الصندوق لم يحقق أهدافه! -
تعزيز الوعي بمخاطر الإجهاد الحراري -

أخبار الإمارات الان - «خليفة الطبية»: اعتماد عالمي لمختبر تصوير القلب

أخبار الإمارات الان - «خليفة الطبية»: اعتماد عالمي لمختبر تصوير القلب
أخبار الإمارات الان - «خليفة الطبية»: اعتماد عالمي لمختبر تصوير القلب

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت مدينة الشيخ خليفة الطبية على اعتماد من قبل لجنة الجمعيات للاعتمادات لمختبر تصوير القلب بالموجات فوق الصوتية. وبذلك تصبح مدينة الشيخ خليفة الطبية أول منشأة صحية في الشرق الأوسط تحصل على هذا الاعتماد، والثانية خارج الولايات المتحدة الأميركية.

ويعتبر تصوير القلب بالموجات فوق الصوتية من الفحوصات الطبية غير الجراحية لحجيرات القلب للتعرف على قوة عضلة القلب وشكل وهيئة صماماته وما قد يصيبها من أمراض.

وقال الدكتور عبد المجيد الزبيدي، رئيس مركز علوم القلب في مدينة الشيخ خليفة الطبية: إن هذا الاعتماد هو اعتراف عالمي بأن الخدمات التي يتلقاها مرضانا ترتقي إلى أعلى مستويات الرعاية الصحية العالمية ذات الجودة العالية في مجال تصوير وفحوصات القلب، إنني فخور بفريق القلب لدينا لإحرازهم هذا الاعتماد ولشغفهم في الارتقاء بخدمات رعاية القلب.

وبدوره قال الدكتور عارف الملا، رئيس قسم القلب للراشدين: تتميز مدينة الشيخ خليفة الطبية بكونها مركزاً للتميز في مجال أمراض القلب للراشدين والأطفال، وتوفر جميع مجالات الرعاية القلبية من إجراءات طبية وجراحية وصولاً إلى أدق جراحات القلب، ويعزز هذا الاعتماد التزامنا بتقديم الرعاية الشاملة والمتخصصة لكل شخص يحتاج إليها.

وقد أجرى مختبر تصوير القلب العام الماضي نحو 16 ألف تصوير للقلب للأطفال والراشدين، كما يمتلك القسم خدمة تصوير قلب الأجنة بالموجات فوق الصوتية، حيث وفرت هذه الخدمة للأمهات الحوامل، وهو فحص مفصّل لقلب الجنين قبل ولادته.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «خليفة الطبية»: اعتماد عالمي لمختبر تصوير القلب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش