أخبار عاجلة
الشياب يؤكد جاهزية "الصحة" خلال عطلة العيد -

الإمارات تشارك في احتفالات فرنسا بعيدها الوطني

الإمارات تشارك في احتفالات فرنسا بعيدها الوطني
الإمارات تشارك في احتفالات فرنسا بعيدها الوطني

شاركت دولة الإمارات كضيف شرف في الحفل الدبلوماسي الخاص، الذي أقيم بمناسبة احتفالات الجمهورية الفرنسية بعيدها الوطني المعروف بيوم الباستيل، الذي يصادف 14 يوليو من كل عام.
وشهد الحفل الذي أقيم في ال «بافيليون رويال» بباريس حضور ما يزيد على 1200 من السفراء وكبار الدبلوماسيين المعتمدين لدى الجمهورية الفرنسية، إضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وكبار رجال الأعمال.
ونقلت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، إلى الحكومة الفرنسية تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنيات سموهم لحكومة وشعب فرنسا بالمزيد من التقدم والازدهار.
وهنأت خلال كلمتها الرئيسية في الحفل، فرنسا بعيدها الوطني، مشيرة إلى أن فرنسا حققت نجاحات مثيرة للإعجاب على مدى السنوات ال 229 الماضية، متمنية المزيد من التقدم والازدهار في الأيام والسنوات القادمة.
وجددت التزام حكومة الإمارات بالعمل مع الحكومة الفرنسية، لتعزيز الروابط التي تجمع بين البلدين، وقالت: «إنه مع وجود ارتباط وثيق بين بلدينا، من خلال المصالح الاقتصادية والأمنية والثقافية المتبادلة، فمن المنطقي أن نستثمر يداً بيد في شراكة تمكننا من تحقيق المزيد من النجاح معاً؛ أكثر مما كنا سنحققه بصورة مفردة، وبمعزل عن الدولة الأخرى».
وشهدت العلاقات الثنائية بين البلدين تقدماً كبيراً خلال السنوات الماضية، لا سيما في المجال الثقافي الذي انعكس مؤخراً في الشراكة التي أثمرت افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، الذي يعتبر من أبرز المعالم الثقافية في العالم، خاصة في ضوء أهميته الاستراتيجية بالنسبة لكل من دولة الإمارات وجمهورية فرنسا.
وفي هذا الصدد أشارت شما المزروعي، «إلى التطور المميز في الشراكة بين البلدين، والذي حدث في نوفمبر الماضي لدى افتتاح متحف اللوفر أبوظبي الشهير عالمياً، هذا المتحف الاستثنائي الذي يروي تاريخ الإنسانية بأسلوب فريد، يدعونا إلى استكشافه مرة أخرى ولأول مرة، من خلال مقاربة جديدة تجعلنا أكثر تقارباً وتشابهاً من أي وقت مضى، عبر الثقافات والفضاء والزمن، فمن خلال الفن المبتكر الذي يمثل كافة الأديان والتقاليد في الشرق والغرب، يدعونا متحف اللوفر أبوظبي للنظر في إنسانيتنا المشتركة عبر منظور جديد».
وقد أعلنت أكثر من 170 دولة مشاركتها في إكسبو دبي، الذي يقام تحت شعار: تواصل العقول وصنع المستقبل؛ نظراً لتأثيره الفاعل والمستدام على العقول والطموحات والأفكار، ولدوره في بناء عالم أكثر ترابطاً وانفتاحاً وازدهاراً للجميع.
من جانبه قال عمر شحادة، نائب الرئيس الأول لعمليات المشاركين الدوليين في معرض إكسبو 2020 دبي: «نعمل بجد لتقديم معرض عالمي له أهمية حقيقية، وتأثير عبر القارات والأجيال، وسيكون معرض إكسبو 2020 دبي، احتفالاً عالمياً بالابتكار والتعاون».(وام)

شكرا لمتابعتكم خبر عن الإمارات تشارك في احتفالات فرنسا بعيدها الوطني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش