أخبار الإمارات الان - «الحزام والطريق».. طموح مشترك لـ «اقتصاد عالمي»

أخبار الإمارات الان - «الحزام والطريق».. طموح مشترك لـ «اقتصاد عالمي»
أخبار الإمارات الان - «الحزام والطريق».. طموح مشترك لـ «اقتصاد عالمي»

حسام عبدالنبي (دبي)

يرى محمد سلامة، رئيس الخدمات المصرفية العالمية لبنك ستاندرد تشارترد في الإمارات، إن الإمارات لديها فرصة كبيرة لتحقيق نجاح ملموس كمركز للتعامل بالعملة الصينية، فضلاً عن مزاياها التي تجعل منها الشريك المنطقي الأول للصين في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، مؤكداً أن هناك عدداً من الأسباب التي تدفع الصين إلى اختيار دولة الإمارات لتكون لاعباً أساسياً في مبادرة الحزام والطريق، أبرزها مكانتها كمركز تجاري وتميز البنية التحتية والدعم التنظيمي والحكومي.

وأوضح سلامة، أن مبادرة الحزام والطريق تعد من أهم الطموحات الاقتصادية العالمية للصين ونجاحها يتطلب مشاركة فعالة من جانب ما يزيد على 60 بلداً على طول طريق الحرير الجديد، مع التبني المستمر للعملة الصينية، مشيراً إلى أن دور الإمارات يبرز في تحقيق الكثير من أهداف مبادرة الحزام والطريق، حيث إنها تعد مركزاً مالياً ولوجستياً وتجارياً لتسهيل التجارة والتدفقات الاستثمارية، لاسيما في ظل ما تتميز به من توافر بنية تحتية متطورة.

وذكر سلامة، أن هناك روابط اقتصادية أساسية راسخة بين الصين والإمارات، يمكن تفسيرها بأن الإمارات سوق رئيسي للرنمينبي وأكبر مصدر في الشرق الأوسط للدفعات المباشرة بالرنمينبي إلى الصين وهونج كونج على شبكة سويفت.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «الحزام والطريق».. طموح مشترك لـ «اقتصاد عالمي» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links