أخبار عاجلة
الرزاز يلتقي حزب المؤتمر الوطني " زمزم " السبت -

أخبار الإمارات الان - العيادات الخارجية لمرضى الإدمان تستقبل 600 مراجع شهرياً

أخبار الإمارات الان - العيادات الخارجية لمرضى الإدمان تستقبل 600 مراجع شهرياً
أخبار الإمارات الان - العيادات الخارجية لمرضى الإدمان تستقبل 600 مراجع شهرياً

جمعة النعيمي (أبوظبي)

استقبلت العيادات الخارجية لمرضى الإدمان في مستشفيات أبوظبي التي يتعامل معها المركز الوطني للتأهيل قرابة 600 مراجع شهرياً، بحسب إحصاءات العام الماضي، وبمعدل نحو 150 مريضاً أسبوعياً، بحسب البرامج المختلفة للمريض، وذلك نظراً لازدياد عدد المرضى المراجعين الذين استقبلتهم العيادة الخارجية.

وقال حمد الغافري مدير عام المركز الوطني للتأهيل: «إن البرامج التشخيصية للمراهقين والبرامج التبادلية تتم من خلال تدريب الموظفين والمختصين في المركز لهذا لمجال من قبل الشركاء في مستشفى ماكلين بأميركا ومستشفى الصحة النفسية التابعة لجامعة هارفرد، حيث تم تدريبهم على أفضل الممارسات العالمية المطبقة حاليا»، لافتاً إلى أن الممارسات العالمية يتم تطويعها للدين الإسلامي والعادات والتقاليد للمجتمع الإماراتي. وأوضح الغافري أن سيناريوهات العلاج تختلف من شخص لآخر، حيث يعاني شخص الإدمان، فيما يعاني آخر مرضاً نفسياً مع إدمان، وقد يكون هناك مريض يعاني مرض ومشاكل اجتماعية. ولكل مريض خطة عمل منفصلة بحسب طبيعة المرض ومعطياته ومعطيات الحالة النفسية، التي تشمل إزالة السموم والعلاج النفسي من الاختصاصي النفسي الفردي أو الجماعي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - العيادات الخارجية لمرضى الإدمان تستقبل 600 مراجع شهرياً في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس قيرغيزستان وملك ماليزيا