أخبار عاجلة

أخبار الإمارات الان - «شرطة دبي» تنظم دورة تدريبية حول «أساليب التحقيق مع الأطفال»

أخبار الإمارات الان - «شرطة دبي» تنظم دورة تدريبية حول «أساليب التحقيق مع الأطفال»
أخبار الإمارات الان - «شرطة دبي» تنظم دورة تدريبية حول «أساليب التحقيق مع الأطفال»

دبي (الاتحاد)

افتتح العقيد عارف أهلي، مدير إدارة الشؤون الإدارية في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، دورة تدريبية بعنوان «أساليب التحقيق مع الأطفال»، وذلك في نادي الضباط بمنطقة القرهود، بحضور المقدم سعيد الهلي، مدير إدارة حماية الطفل والمرأة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والمحامي حميد بن درويش، من مكتب درويش للمحاماة والاستشارات القانونية، ووكيل النيابة أول بشاير عيسى الحمادي، من نيابة الأسرة والأحداث في النيابة العامة بدبي، وعدد من الموظفين.

وأكد العقيد أهلي، أن الدورة ستساهم في رفع مستوى الكفاءات في العمل الميداني للضباط المناوبين ومساعديهم والمحققين والمحققات في مراكز الشرطة، خاصة أن المشاركين فيها ممّن يتعاملون وبشكل يومي مع البلاغات والجرائم، وهو ما يتطلب الحرفية في العمل، والتعامل مع قضايا الأطفال بخصوصية تراعي الاشتراطات التي يتضمنها قانون الطفل وديمة.

وقال: «ندرك ما تمثله احتياجات فئة الأطفال من تحدٍ لكونها فئات مستضعفة، وتحتاج إلى الوقوف بجانبها، وذلك لسهولة تعرضها إلى الإساءة والاستغلال، وهنا تظهر الحاجة الدائمة إلى تعزيز قدرات العاملين في المجال الشرطي، ورفع مستوى الكفاءة والقدرات، بما يساعد في توفير وسائل الحماية والاستجابة السريعة مع قضايا هذه الفئة. وعبر عن أمله في أن يحصل الضباط المناوبون ومساعدوهم والمحققون والمحققات في مراكز الشرطة على الاستفادة القصوى من الموضوعات التي تتضمنها الدورة، بما يساهم في تطوير أساليب العمل في القضايا.

وقدم المحامي حميد بن درويش شرحاً مفصلاً حول مواد قانون الطفل وديمة والحقوق التي يتضمنها، مؤكداً أهمية القانون في حماية الطفل ومساهمته الفاعلة في دعم حقوقه في المجتمع.

ومن جانبها، قدمت وكيل النيابة أول، بشاير عيسى الحمادي، شرحاً مفصلاً أمام المشاركين حول آلية التحقيق في قضايا الأطفال، وفي اليوم الثاني للدورة، قدمت لينا محمد الأميري، من الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، شرحاً حول أساسيات المقابلة النفسية الجنائية مع الأطفال، فيما قدم النقيب إبراهيم البلوشي، من مركز حماية الطفل بوزارة الداخلية، شرحاً حول دليل إجراءات التحقيق في قضايا الاعتداء على الأطفال.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «شرطة دبي» تنظم دورة تدريبية حول «أساليب التحقيق مع الأطفال» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - زكي نسيبة يستقبل وزير خارجية سان مارينو
التالى أخبار الإمارات الان - الإمارات وجنوب أفريقيا تجددان التزامهما العميق بتعزيز علاقاتهما