أخبار عاجلة
دبا الفجيرة يتعاقد مع شوكا -
إصلاح الإعلام.. !! -
اعلان نتائج القبول الموحد -
قائد شرطة عجمان يتفقد مركز المدينة الشامل -
بورصة عمان ترتفع 0.14% في أسبوع -

6.5 مليون درهم مساعدات فرع «الهلال الأحمر» في أبوظبي

6.5 مليون درهم مساعدات فرع «الهلال الأحمر» في أبوظبي
6.5 مليون درهم مساعدات فرع «الهلال الأحمر» في أبوظبي

أبوظبي: آية الديب

بلغ إجمالي مساعدات فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي، خلال الربع الثاني من العام الجاري 6 ملايين و500 ألف و657 درهما،، تضمنت تقديم المساعدات الإنسانية المتنوعة والمساعدات الطبية للمرضى وتقديم مساعدات لطلاب العلم وتقديم مساعدات للسجناء، وتأهيل أصحاب الهمم.
صرح بذلك ل«الخليج» خلفان سرحان الرميثي، مدير الفرع، مشيراً إلى أن مساعدات الفرع لطلاب العلم خلال الربع الثاني من العام الجاري وصلت قيمتها إلى 3 ملايين و13 ألفاً و205 دراهم، واستفاد منها نحو ألف و262 طالباً، مؤكداً على أن دعم طلاب العلم يعتبر من أوليات الهيئة واستراتيجيتها حتى تتاح فرص التعليم للجميع وحتى لا تكون الظروف المالية سبباً في منع أي فرد في المجتمع الإماراتي من تلقي التعليم.
ولفت إلى أن إجمالي قيمة المساعدات الإنسانية المتنوعة التي قدمها الفرع خلال هذه الفترة يبلغ مليوناً و476 ألفاً و229 درهماً، واستفادت منها 102 أسرة يصل عدد أفرادها إلى 427 فرداً، مؤكداً أن صرف المساعدات يتم وفق ضوابط وشروط معينة، حيث يتلقى الفرع تبرعات من المحسنين المواطنين والمقيمين عبر آليات متعددة للتبرع تشمل التبرعات المالية النقدية والإلكترونية والتبرعات العينية، ومن ثم يتم توزيعها على مستحقيها، بما يعزز روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع، ويحقق الكثير من المكتسبات للمستهدفين من خدماته في المجال الإنساني.
وقال: بلغت قيمة المساعدات الطبية المتنوعة التي قدمها الفرع للمرضى في أبوظبي من المواطنين والمقيمين، مليوناً و308 آلاف و223 درهماً، حرصاً على تخفيف معاناة ذوي الدخل المحدود ومساعدتهم في تلقي العلاج اللازم، لافتاً إلى أن تقديم المساعدات الطبية للمرضى يتم وفق ضوابط ومعايير محددة، إذ تعرض طلبات المساعدات على اللجنة الطبية المختصة التي تبحث التقارير الطبية لكل مريض على حدة، ومن ثم يتم إقرار رفض الحالة، أو قبولها، وأن عدد الأسر التي تقدمت لطلب مساعدات طبية من خلال الفرع بلغ 129 أسرة، وتم قبول تقديم المساعدات إلى 123 أسرة يصل عدد أفرادها إلى 357 فرداً. وأوضح أن عدد الأسر التي تقدمت إلى الفرع بطلبات لمساعدتها في تسديد المديونيات عنها بلغ 17 أسرة، وتم قبول مساعدة 15 أسرة منها، يصل عدد أفرادها إلى 58 شخصاً.
وأكد أن الفرع يولي اهتماماً كبيراً برعاية وتأهيل فئة أصحاب الهمم، وتقديم كافة المساعدات اللازمة لهم، حيث قدم لهم مساعدات تصل قيمتها إلى 275 ألف درهم، استفاد منها 81 شخصاً، علاوة على تنفيذ الفعاليات المختلفة التي تستهدف دمج أصحاب الهمم في المجتمع.
وأظهر مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في أبوظبي، أن الفرع ينفذ من خلال فريق الباحثين الاجتماعيين بالتعاون مع المتطوعين، من 2 إلى 3 زيارات ميدانية يومية للحالات من فئة الأرامل، والأيتام، وكبار السن، وأصحاب الهمم من المواطنين والمقيمين، لتقييم هذه الحالات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 6.5 مليون درهم مساعدات فرع «الهلال الأحمر» في أبوظبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس قيرغيزستان وملك ماليزيا