أخبار عاجلة
الوحدة والرائد.. صراع لتحقيق أول انتصار -
الوحدات والفيصلي بـ كرة ت15 عاماً اليوم -
الشارقة وشباب الأهلي في صراع مثير الليلة -
عبدالله بن زايد: عسى أيامكم كلها أفراح ومسرات -

أخبار الإمارات الان - ملتقى مستشفيات الظفرة يبحث سبل الارتقاء بخدمات المرضى

أخبار الإمارات الان - ملتقى مستشفيات الظفرة يبحث سبل الارتقاء بخدمات المرضى
أخبار الإمارات الان - ملتقى مستشفيات الظفرة يبحث سبل الارتقاء بخدمات المرضى

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

بحث ملتقى الخدمة العامة الثاني الذي نظمته إدارة مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، متمثلة في إدارة الخدمات المساندة، سبل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى من خلال 10 أوراق عمل ناقشت الخدمات التي يتم تقديمها للمرضى والمراجعين والموظفين وفرص تحسين هذه الخدمات.

أقيم الملتقى تحت شعار «الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى.. مسؤوليتنا جميعا»بهدف رفع مستوى الخدمات التي تقدمها الشركات المتعاقدة للمرضى بشكل مباشر أو غير مباشر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية مراجعة رحلة المريض منذ دخوله المستشفى حتى مغادرته معافى وسبل تحسين الخدمة المقدمة للمرضى من كافة الأطراف ذات العلاقة.

وتضمنت أوراق العمل التي تم مناقشتها خلال الملتقى إنجازات مشروع تحسين المنظر العام الذي اعتمدته مستشفيات الظفرة عام 2016 بهدف رفع مستوى الخدمات وتحسين بيئة العمل ودور كافة الأطراف في نجاح وتطوير هذا المشروع وآلية اختيار المواقع الفائزة، كما تم تقديم ورقة عمل حول إجراءات السلامة العامة والسياسات الواجب تطبيقها والتعديلات التي تمت على هذه السياسات وضرورة التعاون والتوعية وتدريب العاملين على الالتزام وتطبيق هذه السياسات. كما ناقش الملتقى أيضا ورقة عمل حول رحلة المريض منذ دخوله المستشفى وحتى مغادرته معافى من أجل تحديد وتحسين الخدمات الواجب تقديمها للمريض في كل مرحلة، قسم والجهات المسؤولة عن تقديم هذه الخدمات وآلية مراقبة وقياس جودة الخدمة المقدمة ووضع المقترحات لرفع مستوى هذه الخدمة.

وأوضح حبيب المزروعي مدير الخدمات المساندة في مستشفيات الظفرة أن الملتقى خرج بعدد من التوصيات، منها ضرورة استمرار هذا النوع من الملتقيات حيث يشكل فرصة لتبادل الرأي والحوار مباشرة بين كافة الأطراف ذات العلاقة في الأمور التي من شأنها رفع مستوى الخدمة المقدمة، وإجراء دراسة لتطبيق فكرة الوجبة الصحية في مستشفيات الظفرة وتحويل طلبات الوجبات الغذائية للمرضى إلكترونياً واستحداث طرق جديدة للتدريب والتوعية، بالإضافة إلى وضع آلية موحدة لتكريم العمال وتقديم مكافئات مجزية لهم. وأكد المزروعي أنه سيتم متابعة هذه التوصيات والعمل على مناقشتها مع الأطراف المعنية ووضع الخطط المناسبة لتنفيذها وتكريم أصحاب الإنجازات في الملتقى القادم المقرر عقده خلال شهر ديسمبر القادم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - ملتقى مستشفيات الظفرة يبحث سبل الارتقاء بخدمات المرضى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «تخطيط أبوظبي» تستهدف قيد 10 آلاف مهندس عبر المنصة الذكية
التالى رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس قيرغيزستان وملك ماليزيا