أخبار عاجلة
اليابان.. سرقة عملات رقمية بـ60 مليون -
«اقتصادية عجمان» تعلن سياسة سحوبات الجوائز -
إغلاق جزئى لكوبرى 15 مايو لمدة 3 أيام -
استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب غزة -
تقارير حول تسبب Galaxy Note 9 في حادثة خطيرة -

أخبار الإمارات الان - سياسة الحكمة والاعتدال

أخبار الإمارات الان - سياسة الحكمة والاعتدال
أخبار الإمارات الان - سياسة الحكمة والاعتدال

أحمد مراد (القاهرة)

قواسم مشتركة عدة، جمعت الإمارات والصين، وميزت سياساتهما الخارجية وتعاملهما مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وساهمت في تعزيز أوجه التنسيق والتعاون بينهما، سواء فيما يتعلق بمصالحهما المشتركة، أو دورهما داخل المنظمات الدولية.

وتمثلت أبرز القواسم المشتركة التي جمعت الصين والإمارات في 3 مبادئ أساسية، هي: عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتسوية النزاعات الدولية بالطرق السلمية، وتقديم الدعم والمساندة إلى الشعوب في أوقات الأزمات والكوارث والحروب.

وفيما يتعلق بمبدأ تسوية النزاعات الدولية بالطرق السلمية، حرصت الإمارات منذ تأسيسها في عام 1971 على أن تتسم سياساتها الخارجية بالحكمة والاعتدال، والتمسك بأسلوب الحوار والتفاهم، واحترام قواعد ومبادئ حسن الجوار، وحل النزاعات بالطرق السلمية، والالتزام بمواثيق الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية.

الطرق السلمية لحل الخلافات الإقليمية

وفي كثير من المناسبات والمحافل الدولية، أخذت الإمارات على عاتقها مهمة التأكيد على ضرورة تعزيز وترسيخ قواعد الحوار والطرق السلمية لحل الخلافات الإقليمية والدولية، وبدأت الإمارات بنفسها، حيث التزمت بمساعٍ ووسائل سلمية لاستعادة سيادتها على جزرها الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى، وأبو موسى التي احتلتها إيران، وكررت هذه الدعوة في كثير من المناسبات، منها في كلمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خلال احتفالات اليوم الوطني التاسع والثلاثين في الأول من ديسمبر 2010، وفيها طالب سموه إيران بالتجاوب مع دعوات دولة الإمارات لإيجاد تسوية سلمية وعادلة لقضية الجزر الثلاث. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - سياسة الحكمة والاعتدال في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس قيرغيزستان وملك ماليزيا