أخبار عاجلة
الأندية تستعد في أوروبا للموسم الساخن -
نيس تحتفي بابنها بطل العالم -
550 مليوناً لإنشاء مصنع أسمنت جديد في الفجيرة -

مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي تتعامل مع 4000 قضية

مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي تتعامل مع 4000 قضية
مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي تتعامل مع 4000 قضية

أبوظبي: «الخليج»

تعاملت مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي مع 4 آلاف، و884 قضية، شملت خلافات أسرية، وجنوحاً، ومعاكسات، وغيرها بعد توفير الدعم النفسي والاجتماعي، وتقديم النصائح والتوعية للأفراد لتجنب السلوكات السلبية، وإحلال الوئام، خلال العام الماضي.
وأوضح العميد على سالم البادي مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي أن المراكز تتعامل مع مختلف القضايا بسرية، ومتابعتها بعيداً عن المحاكم، وعرضها على فريق من المختصين في علم الاجتماع.
وذكر أنه تم تأسيس وحدة تنظيمية مختصة بتنفيذ الأحكام الخاصة برؤية المحضون، وتسليم واستلام الأبناء بعد توسع مهام المراكز وتكليفها بتنفيذ قرارات المحكمة بخصوص رؤية المحضون، والتعامل مع هذه الحالات من قبل اختصاصيين مدربين مؤهلين وتوفير البيئة المناسبة للقيام بهذا العمل.
ولفت إلى تخصيص مركز لإيواء الحالات التي تحتاج إلى رعاية اجتماعية ونفسية، وحمايتها من مختلف أنواع التهديد والإساءة، بهدف حماية النساء والأطفال وتوفير الرعاية الاجتماعية والغذائية والصحية لهم لحين حل مشاكلهم.
وأشار إلى التركيز على قضايا العنف في المدارس والتنمر ومتابعة الحالات الأكثر عرضة للجنوح والتعامل مع غياب وهروب الأبناء عن منزل الأسرة واتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية، والتدخل المبكر لحل الخلافات ومنع تفاقمها، والتنسيق مع الجهات المختصة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لضحايا العنف والجريمة خاصة من النساء والأطفال في مختلف القضايا والحوادث.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي تتعامل مع 4000 قضية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - «الوقاية والسلامة» تناقش التفتيش على المباني بالشارقة
التالى أخبار الإمارات الان - انخفاض ملحوظ في سن تعاطي المخدرات بدبي