أخبار عاجلة

الإمارات تشارك في افتتاح مركز التسامح بإيرلندا

الإمارات تشارك في افتتاح مركز التسامح بإيرلندا
الإمارات تشارك في افتتاح مركز التسامح بإيرلندا

أبوظبي: «الخليج»

افتتحت جامعة دبلن سيتي، أول مركز لدراسات التسامح والاندماج والتعددية في جمهورية أيرلندا، بحضور الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، بدعوة رسمية من شون أوفاريل رئيس مجلس النواب الأيرلندي والعديد من الشخصيات الحكومية والبرلمانية والأكاديمية.
أكدت الدكتورة أمل القبيسي، أهمية مركز التسامح والاندماج والتعددية ومساهمته في مساعدة مختلف المؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة، وجميع أفراد المجتمعات حول العالم على بناء ثقافات التضمين؛ من خلال توفير الوصول إلى أحدث الأبحاث الأكاديمية والأفكار والأدوات المطلوبة؛ لترسيخ قيم التنوع والاندماج. وتقديم المشورة والخبرات اللازمة في مجال السياسات، التي ترسخ لقيم التسامح بين الشعوب، ويقوم المركز بنشر الدراسات والتقارير المتعلقة بموضوع التسامح، والعمل مع المؤسسات الثقافية المعنية في العالم؛ لنشر مبادئ التسامح لدى الأجيال الجديدة.
وعقب الافتتاح عقدت جلسة حوارية حول أهمية تعزيز قيم الاندماج والتسامح في المجتمع، نظمها مركز التسامح والاندماج والتعددية، ضمت الدكتورة أمل القبيسي متحدثة رئيسية، وقامت بإدارة الحوار الدكتورة ماري ماكليز رئيسة الجمهورية الأيرلندية السابقة، التي تطرقت إلى العديد من المحاور المهمة؛ أهمها: أهمية مراكز دراسات التسامح، تجربة دولة الإمارات في إدارة التسامح والتعددية وإسهامات سياسات التسامح في دعم تمكين المرأة والشباب ومكافحة التطرف الديني.
وأكدت الدكتورة أمل القبيسي، خلال الجلسة الحوارية، أن دولة الإمارات تجسد نهج التسامح والتعايش والشراكة الإنسانية، الذي تؤمن به، وتكرّسه على أرض الواقع، مشيرة في هذا السياق إلى وجود 40 كنيسة ومعبداً هندوسياً، وأكثر من 200 جنسية من مختلف الديانات واللغات والثقافات والعادات يقيمون جميعاً على أرضها الطيبة بتناغم تام، ويمارسون أعمالهم وشعائرهم الدينية بكل حرية، ودون تمييز أو تفرقة في الدين أو اللون أو الجنس أو الهوية.
وتابعت: «كل ما سبق يأتي من عمق رؤية قيادتنا الرشيدة، التي وضعت استراتيجية واضحة للتسامح في دولة الإمارات فأنتجت المحبة والسلام، وأسست لتعايش فريد قل نظيره حول العالم».
وسلطت القبيسي الضوء، خلال الجلسة الحوارية، على إنجازات ومبادرات دولة الإمارات في مجال التسامح والتعايش، وإطلاق برامج التسامح ومراكز الدراسات والبحوث المتخصصة والجوائز في هذا المجال.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الإمارات تشارك في افتتاح مركز التسامح بإيرلندا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الـ 25 لمجلس التعليم والموارد البشرية
التالى أخبار الإمارات الان - انخفاض ملحوظ في سن تعاطي المخدرات بدبي