أخبار عاجلة
Forces of “security belt” arrest two Islahi leaders in Abyan -
8ر25 دينار سعر غرام الذهب محليا -
41 مليوناً  لـ 10 مشاريع حديثة بتعليم عسير -

أخبار الإمارات الان - «اللوبستر» و«القباقب» و«الروبيان» تزيّن الموائد الإماراتية

أخبار الإمارات الان - «اللوبستر» و«القباقب» و«الروبيان» تزيّن الموائد الإماراتية
أخبار الإمارات الان - «اللوبستر» و«القباقب» و«الروبيان» تزيّن الموائد الإماراتية

شروق عوض (دبي)

رغم أن الطابع العصري للموائد الإماراتية يتسم بالوفرة والتنوع بوصفات الصنف الواحد من اللحوم والشوربات والحلويات، إلا أن المائدة في وقتنا الحاضر باتت تستدعي شيئاً مختلفاً، وتبحث عن الحداثة، حيث نجد إصراراً من قبل بعض الأسر على تناول أصناف من الكائنات البحرية، منها «اللوبستر» و«القباقب» و«الروبيان»، بطرق طهي حديثة، وتتبع لمطابخ أوروبية، مثل الإيطالية والإسبانية والفرنسية واليونانية وغيرها، وهي مسألة تظهر تطوراً في الموائد التقليدية المتعارف عليها.

والمتابع لما يتم عرضه في سوق السمك بـ«ماركت الواجهة البحرية بدبي»، يجد هذا التحول الجذري، إذ نجد فئة من زبائن السوق يصرون على شراء الكائنات البحرية القشرية، مثل «اللوبستر» و«القباقب» و«الروبيان» و«الجمبري» و«جراد البحر»، والكائنات البحرية الرخوية، مثل «الأخطبوط» و«الحبار» و«المحار» و«الأصداف» وغيرها، وذلك لعشقهم تناول هذه الكائنات بطرق حديثة تتبع إلى المطابخ الأوروبية، ورغبة منهم في تناول وجبة بنكهة مختلفة عن طرق الطهي المحلية التقليدية.

ورغم تنوع الأصناف، إلا أن الزبائن يسعون إلى انتقاء الفاخرة من الكائنات البحرية بأيديهم، ليقوموا بعد ذلك بإرسالها إلى المطاعم المختصة بالمأكولات البحرية، وتوجيههم بطرق الطهي والبهارات المفضلة لديهم، أما البعض الآخر فقد حرص على الاستفادة من الصفحات المختصة بطهي الكائنات البحرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لينفذوا الخطوات المعروضة فيها خطوة بخطوة، في حين أصر بعض آخر على تقديم التوجيهات إلى الطهاة العاملين في منازلهم لإعداد الكائنات البحرية تبعاً لوصفات أوروبية شهية.

«الاتحاد» رصدت ضمن جولة في سوق السمك بـ«ماركت الواجهة البحرية بدبي»، مشهداً لإقبال بعض أرباب الأسر على شراء أصناف من الكائنات البحرية، مثل «اللوبستر» و«القباقب» و«الروبيان» و«الحبار» وغيرها، وبسؤالهم عن ذلك، أجابوا بأن القاسم المشترك بينهم، هو الرغبة بإضافة أطباق من الكائنات البحرية بطرق طهي حديثة وشهية بنكهاتها الأوروبية، كانوا يتناولونها في مطاعم فنادق دبي الفاخرة أو خلال سفرهم إلى الدول الأوروبية.

وقال خالد المري: إن سبب شرائه «اللوبستر» رغم ارتفاع ثمنه الذي يصل إلى 80 درهماً للكيلوجرام الواحد، هو رغبته وأسرته في تناول هذا النوع من الكائنات البحرية، مشيراً إلى أنه اعتاد تناول «اللوبستر» في أحد المطاعم الإيطالية الشهيرة بدبي. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «اللوبستر» و«القباقب» و«الروبيان» تزيّن الموائد الإماراتية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس قيرغيزستان وملك ماليزيا