أخبار عاجلة
طيران الإمارات تزيد عدد رحلاتها إلى فرنسا -

أخبار الإمارات الان - حمدان بن زايد: الإمارات درع واق للاجئين وسند قوي لصون كرامتهم الإنسانية

أخبار الإمارات الان - حمدان بن زايد: الإمارات درع واق للاجئين وسند قوي لصون كرامتهم الإنسانية
أخبار الإمارات الان - حمدان بن زايد: الإمارات درع واق للاجئين وسند قوي لصون كرامتهم الإنسانية

أبوظبي (وام)

جدد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، التزام دولة الإمارات بمواقفها الداعمة والمساندة لقضايا اللاجئين ولفت الانتباه لأوضاعهم الإنسانية وتعزيز قدرتهم على تجاوز ظروفهم الطارئة.

وقال سموه - في تصريح بمناسبة يوم اللاجئ العالمي الذي يصادف 20 يونيو من كل عام :«إن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تضطلع بدور محوري لتخفيف مأساة اللجوء والتصدي لتداعياتها على ملايين البشر حول العالم، مؤكداً سعي الدولة ومساهمتها الكبيرة في الحد من تفاقم قضايا اللجوء ودرء مسبباته من خلال تعزيز مجالات التنمية البشرية وتحقيق الأمن والاستقرار في الساحات والمناطق المضطربة، وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، ومبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان :«إن الإمارات أدركت مبكرا تداعيات الفقر والجوع والظلم والتهميش واتساع رقعة النزاعات على تفاقم ظاهرة اللجوء وانتشارها لذلك خصصت نسبة مقدرة من دخلها القومي لتنمية المناطق الهشة في الدول الشقيقة والصديقة، وعملت على تعزيز السلم الاجتماعي، ووسعت عملياتها ومساهماتها في الشراكة العالمية لمساعدة الدول النامية لبلوغ أهدافها الإنمائية باعتبارها خريطة الطريق لتحقيق الأمن والاستقرار، مؤكدا أنه كلما تقدم المجتمع الدولي خطوة نحو تحقيق أهداف التنمية المنشودة فإنه يضع لبنة قوية في طريق الشراكة العالمية من أجل تنمية المجتمعات الأقل حظا واستقرارها».

وشدد سموه على أن الإمارات ستظل الدرع الواقي للاجئين من تداعيات اللجوء القاسية والحصن المنيع لتخفيف معاناتهم والسند القوي لصون كرامتهم الإنسانية، مناشداً المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود للحد من ظاهرة اللجوء وتحمل مسؤوليته في توفير ظروف حياة أفضل لضحاياها.

وقال سموه: «إن الدولة تحرص دائما على توفير رعاية أكبر للاجئين وحمايتهم إلى جانب مساندتها لبرامج العودة الطوعية للاجئين إلى دولهم وتوفير سبل الاستقرار لهم في مناطقهم الأصلية». ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - حمدان بن زايد: الإمارات درع واق للاجئين وسند قوي لصون كرامتهم الإنسانية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 5741 عرضاً وعقد عمل للمواطنين خلال 100 يوم
التالى أخبار الإمارات الان - انخفاض ملحوظ في سن تعاطي المخدرات بدبي