أخبار عاجلة
ليفربول يعود من ملعب كريستال بالاس بفوزه الثاني -
تأجيل جولة الحسم في التجديف إلى اليوم -
من مستصغر الشرر ! -
80 % إشغال فنادق رأس الخيمة في العطلة -
حمدان بن محمد: العيد عيدين -
خاطرة العيد -
إنقاذ 177 مهاجر من المتوسط بجزيرة صقلية الإيطالية -
سعيد وهزاع ومحمد بن طحنون يؤدون صلاة العيد -

أخبار الإمارات الان - ازدحام أسواق رأس الخيمة عشية العيد

أخبار الإمارات الان - ازدحام أسواق رأس الخيمة عشية العيد
أخبار الإمارات الان - ازدحام أسواق رأس الخيمة عشية العيد

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شهدت شوارع وأسواق رأس الخيمة عشية العيد ازدحاماً مرورياً لخروج الأهالي والأفراد لقضاء مستلزمات العيد من الملابس والحلويات وغيرها.

وكثفت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وجودها الأمني في مختلف المسارات والأسواق والمواقع التي تشهد مروراً للأعداد المتزايدة من المركبات، وذلك بهدف التنظيم من عملية السير والمرور، وتحقيق الانسيابية التامة في حركة تنقلات المركبات.

وقال المواطن عبد الله سعيد، إن الأسواق والمراكز التجارية المنتشرة في مختلف مواقع رأس الخيمة تشهد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان إقبالاً متزايداً من قبل الأهالي والأفراد، وذلك لقضاء واستكمال مستلزمات عيد الفطر من خلال قصد محال الخياطة والأحذية وغيرها، وتزداد خلال عشية العيد، حيث يتجه الجميع إلى الخروج، وتوفير الاحتياجات الأخرى التي يتم جلبها ليلة العيد، تحديداً منها الأطعمة والحلويات المقدمة للضيوف، وكذلك تسليم طلبيات المحال المتأخرة.

وذكر أن الأسواق والمسارات تكتظ بالمركبات التي تقصد مختلف الوجهات قبل موعد الفطور، الأمر الذي يسهم في ازدحام المطاعم بالأشخاص الراغبين في الإفطار، وبالتالي عشوائية الوقوف خاصة بالنسبة للتي تفتقر إلى المواقف والأخرى القريبة من الشوارع العامة، حيث قد يتجه البعض نحو الإخلال بأحد قوانين السير والمرور منها الوقوف العشوائي للمركبات، وعدم اصطفافها بشكل منتظم.

وأشار بدر راشد، إلى أن الأسواق طوال الشهر تشهد توجه الأهالي لقضاء مستلزمات عيد الفطر ويزداد ذلك عشية العيد، حيث تشهد حركة سير المركبات على الشوارع والطرق بالبطيء الشديد، إلى جانب قيام الدوريات الشرطية من التواجد على أهم المواقع المرتادة من قبل الجميع بهدف التنظيم من عملية السير والمرور، ودعوة الجميع التقيد التام بالأنظمة لتحقيق الانسيابية المطلوبة.

وذكر أن هناك بعضا من سائقي المركبات ممن قد يتجه نحو مضايقة غيره من مستخدمي الطرق من خلال القيادة بسرعات عالية أو التدافع في سبيل الخروج من حدة الزحام الحاصلة والواقعة على المسارات والمواقع والأسواق، معرضين في ذلك أنفسهم، وغيرهم من المستخدمين إلى خطر التعرض إلى الحوادث بجانب عرقلة حركة السير والمرور خلال هذا الوقت من العام.

من جانبها، أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة استعدادها التام لمواجهة الإقبال المتزايد على الأسواق عشية العيد من خلال التكثيف من التواجد الأمني للدوريات والعناصر الشرطية، بجانب التوجه نحو اتخاذ عدة إجراءات لتحقيق السلامة المرورية على بعض من المواقع عن غيرها بقصد التسهيل على الجميع عملية توفير المستلزمات الخاصة بعيد الفطر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - ازدحام أسواق رأس الخيمة عشية العيد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش