دبي توفر منصّات لدعم قدرات روّاد الأعمال الشباب

دبي توفر منصّات لدعم قدرات روّاد الأعمال الشباب
دبي توفر منصّات لدعم قدرات روّاد الأعمال الشباب

قالت «سي إن إن» في تقرير لها: «لا شك أن مدينة دبي تعتبر سبّاقة بين نظيراتها في العديد من المجالات المختلفة المعنية بالتطور والتقدم، لا سيما في مجال ريادة الأعمال والأعمال التجارية».
وقد اشتهرت المدينة في الآونة الأخيرة بتشجيع المواهب الجديدة والشابة، من خلال توفير العديد من المنصات في القطاعات الخاصة والعامة، لعرض قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم، وبالتالي الانضمام لرحلة دبي في جعل نفسها حاضنة كبيرة للمواهب الشابة.
وفي إطار عمل المدينة على توفير فرص ومنصات إرشاد لرواد الأعمال الشباب، أسست دبي «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة» في عام 2002، كقطاع منبثق عن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بهدف توفير الدعم والمعلومات والتوجيه لروّاد الأعمال الجدد، ومشاريعهم الصغيرة والمتوسطة الناشئة.
وفي مقابلة حصرية مع رئيس المؤسسة التنفيذي، عبدالباسط الجناحي، اطّلع موقع «سي إن إن» على كل ما توفره المؤسسة، لروّاد الأعمال الشباب، فضلاً عن توفير بعض أهم النصائح لنجاح الشركات وروّاد الأعمال في المنطقة العربية، والاستمرار والتقدم في مشاريعهم.
وقال الجناحي: «يمكن لرواد الأعمال إطلاق مشاريعهم من منازلهم عبر التقدم لرخصة «انطلاق» بأقل التكاليف. وبعد إطلاق هذه المشاريع الصغيرة يستطيع هؤلاء الرواد، الانطلاق في السوق حيث توفر لهم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إعفاء لمدة 5 سنوات من الرسوم.
وأسدى الجناحي نصيحة لرواد الأعمال الجدد، بعمل دراسة مستفيضة عن المشروع وبناء نظام للدعم، وإحاطة أنفسهم بالأشخاص الإيجابيين، إضافة إلى معرفة السوق الذي يستهدفونه والاستمرارية فيه.

شكرا لمتابعتكم خبر عن دبي توفر منصّات لدعم قدرات روّاد الأعمال الشباب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links