تنسيق إماراتي سعودي لضمان استقرار سوق النفط

تنسيق إماراتي سعودي لضمان استقرار سوق النفط
تنسيق إماراتي سعودي لضمان استقرار سوق النفط

أعرب وزيرا الطاقة الإماراتي، ورئيس مؤتمر منظمة أوبك سهيل المزروعي والسعودي خالد الفالح، عن قلقهما إزاء التقلبات في سوق النفط، وجددا التزام الإمارات والسعودية بالتنسيق من أجل الحفاظ على مستوى الإمدادات في حال حدوث أي طارئ، واستقرار السوق، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أمس. واتفق الوزيران في اتصال هاتفي بينهما على الالتقاء مع وزير الطاقة الروسي ألكساندر نوفاك في سانت بطرسبرج الأسبوع المقبل، على هامش «منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي»، من أجل «مواصلة المشاورات».
وأوضحت الوكالة أن الوزيرين «أعربا عن قلقهما حيال التقلبات التي اعترت السوق مؤخرًا بفعل المخاوف المتعلقة بالأحداث الجيوسياسية، رغم وفرة الإمدادات».
وشددا على «مواصلة التشاور، وعلى مراقبة السوق النفطي عن كثب»، وأكدا «اعتزامهما التعاون معًا ومع الدول المنتجة الأخرى في إطار الآليات الموضوعة، وكذلك مع كبريات الدول المستهلكة، من أجل ضمان استقرار السوق». وتجاوز سعر برميل نفط برنت أمس الخميس، عتبة الثمانين دولارا للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014 في سوق يسوده التوتر، نظراً للشكوك المرتبطة بإنتاج إيران وفنزويلا، ما يمكن أن يسبب مشاكل للاقتصادات المتطورة بمرور الوقت، وساهم الغموض المرتبط بالإنتاج الإيراني بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في رفع الأسعار أيضا. (واس)

شكرا لمتابعتكم خبر عن تنسيق إماراتي سعودي لضمان استقرار سوق النفط في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links